آخر تحديث للموقع : الأربعاء 13 جمادى الأولى 1436هـ الموافق:4 مارس 2015م12:03:00 بتوقيت مكة

القـائـمـة الـرئـيـســة

البــحـث

الإذاعـــــة

 إذاعة البرهان ....

القــائمـــة البريديــة..

إلغــاء الاشتــراك..
اشتــراك..

عــــداد الـــزوار

أنــت الــزائــر رقــم
18095647

لما قهر المسلمون الفرس المجوس وحطموا معابد النيران ومحوا مظاهر الشرك في أرض فارس، ظلت جمرة المجوسية الوثنية تتقد في قلوب بعض المجوس فكانوا يحنون إلى مجوسيتهم ونيرانهم، فأدَّاهم ذلك إلى أن تستَّروا على مجوسيتهم بما عرِف باسم الشعوبية، وأحياناً باسم "الزندقة".

العقول المجوسية... و العقيدة الرافضية

هذا سؤال يطرح نفسه بقوة في المدة الأخيرة لما نعيشه على مستوى الجدال الدائر حول مسألة التشيع هذه, وحتى نستطيع الإجابة على هذا السؤال لابد أن نقف حول هذه العملية؟ وكيف تتم؟ وكيف يقع اختراق واستدراج هذه العقول إلى هذا المذهب فيتحولون من النقيض إلى النقيض؟

الطريق نحو التشيع

سبب هذا الغلو في أمر التقية يعود إلى عدة أمور منها: أن الشيعة تعد إمامة الخلفاء الثلاثة باطلة، وهم ومن بايعهم في عداد الكفار، مع أن علياً بايعهم وصلى خلفهم وجاهد معهم وزوجهم، ولما ولي الخلافة سار على نهجهم ولم يغير شيئاً مما فعله أبو بكر وعمر كما تعترف بذلك كتب الشيعة نفسها

التقية.. شعار كذب عند الإمامية

شعر كثير من الكُتّاب والمفكرين، وأصحاب الاتجاهات المخالفة للشيعة ممن تعامل معهم وعايشهم درجات الانحراف الملحوظة في تعاملات الفرس المعاصرين مع أهل السنة من المسلمين، ومدى معاداتهم على المستويات السياسية أو الفكرية أو العسكرية منها، ولم يكن ذلك دافعاً مذهبياً فحسب بل كان ناتجاً عن قناعات راسخة لديهم...

الدوافع النفسية لدى الرافضة لبغض أهل السنة

من أقـــوالهــم

من دعاء الحسين على شيعته يوم كربلاء: "اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً، واجعلهم طرائق قدداً، ولا ترض الولاة عنهم أبداً، فإنهم دعونا لينصرونا، ثم عدوا علينا فقتلونا" [الإرشاد للمفيد 241، أعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38]
إيقاف
نادى الحر بن يزيد وهو واقف بكربلاء من عاهدوا أصحاب الحسين وخذلوه فقال لهم: "أدعوتم هذا العبد الصالح، حتى إذا جاءكم أسلمتموه، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ" [الإرشاد للمفيد 234، إعلام الورى بأعلام الهدى 242].
إيقاف
شركيات خمينية: "لهذا لو طلب أحد حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركاً" [كشف الأسرار/30]
إيقاف
يقول حسين آل عصفور: "بل أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنياً" [المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية/147]
إيقاف
قال علي رضي الله عنه: "لا تقولوا في عثمان إلا خيراً، فوالله ما فعل في المصاحف إلا عن ملأ منا" [فتح الباري 13/18]
إيقاف
"إن الاعتقاد بعصمة الأئمة جعل الأحاديث التي تصدر عنهم صحيحة دون أن يشترطوا إيصال سندها إلى النبي صلى الله عليه وسلم كما هو الحال عند أهل السنة" [عبد الله فياض في تاريخ الإمامية 140]
إيقاف
عن أبي عبد الله عليه السلام قال: كان عليه السلام يصلي المغرب عند سقوط القرص قبل أن تظهر النجوم [جامع أحاديث الشيعة ج4 ص4، ص173]
إيقاف
عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ملعون ملعون من أخر المغرب طلب فضلها، وقيل له: إنّ أهل العراق يؤخرون المغرب حتى تشتبك النجوم، فقال: هذا من عمل عدو الله أبي الخطاب [جامع المدارك في شرح المختصر النافع ج1 ص250].
إيقاف
عن الباقر أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: (إذا غاب القرص أفطر الصائم ودخل وقت الصلاة) [فضائل الأشهر الثلاثة (كتاب فضائل شهر رمضان) حديث رقم 76 ص94]
إيقاف
قال موسى الكاظم: لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد، ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ما كان لي، إنهم طالما اتكئوا على الأرائك، فقالوا: نحن شيعة علي [الروضة من الكافي ج8 ص228]
إيقاف
قال عبد الله بن يعفور لأبي عبد الله: "إني أخالط الناس فيكثر عجبي من أقوام لا يتولونكم ويتولون فلاناً وفلاناً لهم أمانة وصدق ووفاء، وأقوام يتولونكم ليس لهم تلك الأمانة ولا الوفاء ولا الصدق" الأصول من الكافي1/375
إيقاف
قال ابن بابويه: "والتقية واجبة، لا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه، فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية، وخالف الله ورسوله والأئمة" انظر في كتابه" [الاعتقادات، ص114، 115]
إيقاف
يقول الشافعي: "لَم أرَ أحدًا أشهد بالزُّور من الرافضة" انظر: [سنن البيهقي الكبرى 10/ 208].
إيقاف
قال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تتخذوا قبري قبلة ولا مسجداً؛ فإن الله عز وجل لعن اليهود حين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد" [من لا يحضره الفقيه 1/178 وسائل الشيعة3/235 5/161بحار الأنوار79/20].
إيقاف
قال ابن بابويه: "واعتقادنا في من جحد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من بعده أنه بمنزلة من جحد نبوة الأنبياء" [الاعتقادات ص 111].
إيقاف
يقول الطوسي: "ودَفْع الإمامة كُفْر، كما أنَّ دفع النبوَّة كفر، لأنَّ الجهل بهما على حدّ واحد" [تلخيص الشافي للطوسي 4/ 131].
إيقاف

الأكثـــر قـــراءة

المزيــد. . .
هذا سؤال يطرح نفسه بقوة في المدة الأخيرة لما نعيشه على مستوى الجدال الدائر حول مسألة التشيع هذه, وحتى نستطيع الإجابة على هذا السؤال لابد أن نقف حول هذه العملية؟ وكيف تتم؟ وكيف يقع اختراق واستدراج هذه العقول إلى هذا المذهب فيتحولون من النقيض إلى النقيض؟
المزيــد. . .
إن معرفة أساليب وطرق أولئك الزنادقة في كيفية الوصول إلى تحقيق أهدافهم أمر مطلوب لكي يتجنبه المسلم، يحذر مكائدهم ويكون على بصيرة بخططهم متأسيا في هذا بالصحابي الجليل حذيفة بن اليمان رضي الله عنه عندما قال: كان الناس يسألون رسول الله عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني
المزيــد. . .
إن منشأ الاختلاف في موضع رأس الحسين رضي الله عنه عند عامة الناس إنما هو ناتج عن تلك المشاهد المنتشرة في ديار المسلمين التي أقيمت في عصور التخلف الفكري والعقدي وكلها تدعي وجود رأس الحسين!
المزيــد. . .
هذا بإيجاز شديد بعض مما يدبره الشيعة، ومكرهم لا يزال موصولاً، ومن العجيب أن نسمع بعض الأصوات التي تؤيدهم وتميل إليهم، وتقول إن خطرهم أهون من أميركا أو إسرائيل، والحقيقة التي لا خلاف عليها أن هذه كلها قوى تحالفت ضد المسلمين.