عقيدة الوصية بين اليهود والرافضة
مدير الموقع
الأحد 11 مايو 2008 م
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد: <?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">فإن من أوجه الشبه الواضحة بين الرافضة واليهود، عقيدة الوصية، فعلى حين يرى اليهود ضرورة تنصيب وصي بعد نبي الله موسى - عليه السلام - تكون مهمته إرشاد الناس من بعده، يرى الرافضة أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قد أوصى بالخلافة من بعده لعلي بن أبي طالب، وأن الله أوصى له بذلك. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">وفي هذا المقال نبين: <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">1- الوصية عند اليهود. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">2- الوصية عند الرافضة. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">3- التشابه بين العقيدتين. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">4- إبطال عقيدة الوصية. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; COLOR: blue; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">أولاً: الوصية عند اليهود: <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">جاءت نصوص التوارة تبين عقيدة الوصية عند اليهود، وأن الله - تعالى - أمر موسى عليه السلام أن يوصي من بعده ليوشع بن نون، ليحمل مهمة إرشاد الناس بعد موته عليه السلام، ومن ذلك: <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- ما ورد في سفر العدد أن الله قال لموسى - عليه السلام -: «أيامك قد قربت لكي تموت، ادع يوشع وقفا في خيمة الاجتماع لكي أوصيه، فانطلق موسى ويوشع ووقفا في الجنة...».[الإصحاح 31، فقرة 14]. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- ما ورد في سفر يوشع: «قال الرب ليوشع ابتدئ أعظمك في أعين جميع بني إسرائيل، لكي يعلموا أني كما كنت مع موسى أكون معك». [الإصحاح الثالث، فقرة: 7]. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- ما ورد في سفر يوشع أن الله خاطب يوشع بعد موت موسى، قائلاً له: «عبدي موسى قد مات، فالآن قم اعبد في هذا الأردن». [الإصحاح الأول، فقرة: 1]. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">من كل ما سبق يتضح أن الله - تعالى -كلم يوشع وصي موسى عند اليهود، وأنه - سبحانه - وعده كذلك أن تفتح على يده الأرض المقدسة، ويتولى تقسيمها بين بني إسرائيل، وأنه - سبحانه - أمسك <span style="COLOR: black">الشمس والقمر له عندما طلب ذلك من ربه - سبحانه -، وخلاصة ما ورد في التوراة بشأن الوصي يدور حول النقاط التالية: <o:p></o:p></span></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">1- وجوب تعيين الوصي. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">2- أن الله - سبحانه - هو الذي اختار ذلك الوصي. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">3- أن الوصي له منزلة عظيمة عند اليهود. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">4- أن الله - سبحانه - يوحي إلى الوصي كما يوحي إلى النبي. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">5- أن الوصي يؤيده الله بمعجزات كما يؤيد أنبياءه. <span style="COLOR: #993300"> <o:p></o:p></span></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; COLOR: blue; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">ثانيًا: الوصية عند الرافضة (الشيعة): <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">يعتقد الرافضة (الشيعة) أن عليًا - رضي الله عنه - هو الوصي بعد النبي - صلى الله عليه وسلم -، وأن اختياره تم بوحي من الله - عز وجل - لنبيه - صلى الله عليه وسلم -، وتلك بعض النصوص من أقوال علمائهم القدامى والمعاصرين: <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- يروي الصدوق في مصنفه - أمالي الصدوق ص108- عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «إن الله -تبارك وتعالى- آخى بيني وبين علي بن أبي طالب، وزوجه ابنتي من فوق سبع سماوات، وأشهد على ذلك الملائكة المقربين، وجعله لي وصيًا وخليفة، فعلي مني وأنا منه، محبه محبي، ومبغضه مبغضي، وإن الملائكة لتقرب إليَّ بمحبته». <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- يقول المظفر - من المعاصرين-: «الإمامة استمرار للنبوة، والدليل الذي يوجب إرسال الرسل وبعث الأنبياء، هو نفسه يوجب أيضًا نصب الإمام بعد الرسول، فلذلك نقول: إن الإمامة لا تكون إلا بالنص من الله - تعالى -على لسان النبي أو لسان الإمام الذي قبله وليست هي بالاختيار والانتخاب من الناس». [عقائد الإمامية ص103]. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- يذهبون إلى ما هو أبعد من ذلك، فيعتقدون أن الله - عز وجل - قد ناجى عليًا - رضي الله عنه-، يقول المفيد: «قلت لأبي عبد الله - عليه السلام -: بلغني أن الرب -تبارك وتعالى- قد ناجى عليًا - عليه السلام -، فقال: أجل، قد كانت بينهما مناجاة بالطائف نزل بينهما جبريل». [الاختصاص ص327]. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- يعتقدون أن الوحي ينزل على الأوصياء، جاء في «بصائر الدرجات»: «عن أبي جعفر الباقر، أنه قال: إن الأوصياء محدَّثون، يحدثهم روح القدس ولا يرونه، وكان علي - عليه السلام - يعرض على روح القدس ما يسأل عنه، فيجيب في نفسه أن قد أصبت بالجواب فيخير فيكون كما قال». [... ص473]. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">يعتقدون أن الأئمة بمنزلة الرسول - صلى الله عليه وسلم -، جاء في الكافي: «الأئمة بمنزلة رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، إلا أنهم ليسوا بأنبياء، ولا يحل لهم من النساء ما يحل للنبي، فأما ما خلا ذلك فهم فيه بمنزلة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ». [أصول الكافي 1/270]. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; COLOR: blue; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">ثالثًا: التشابه بين اليهود والرافضة في عقيدة الوصية: <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">مما سبق يتضح لنا أن هناك أوجه شبه بين الفرقتين اليهود والرافضة في: <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- التشابه في التسمية، فلقب الوصي واحد عند الفرقتين، ونُقل إلى الرافضة من اليهودية عن طريق عبد الله بن سبأ اليهودي الأصل. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- اتفاقهم على وجوب تنصيب وصي بعد النبي - صلى الله عليه وسلم -، فعلى حين شبهت اليهود الأمة بغير وصي كالغنم بغير راعٍ، قالت الرافضة: الأرض بغير وصي تسيح وتضطرب. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- اتفاقهم على أن تعيين الوصي يكون بوحي من الله - تعالى -وليس للنبي فيه اختيار. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- اتفاقهم على أن الأوصياء يكلمهم الله ويوحي إليهم. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">- اتفاقهم على أن الوصي ينزل منزلة النبي، حيث قال الرب ليوشع: «كما كنت مع موسى أكون معك»، وعلى نفس الدرب سارت الرافضة. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">والذي أحدث القول بالوصية في الإسلام هو عبد الله بن سبأ الذي اتخذ تلك العقيدة من التوراة، وقد ذكر ذلك أكثر من عالم من علماء الرافضة، قال نعمة الله الجزائري: قال عبد الله بن سبأ لعلي: أنت الإله حقًا، فنفاه علي - رضي الله عنه - إلى المدائن، وهو أول من أظهر القول بوجوب إمامة علي، ومنه تشعبت أصناف الغلاة. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">[الأنوار النعمانية 2/234]. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; COLOR: blue; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">رابعًا: إبطال عقيدة الوصية: <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">إن المتأمل في السنة يجد أن القول بالوصية يخالف ما صح عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وأنه - عليه الصلاة والسلام - لم يوص لأحد بعد موته، حتى قال ابن عباس - رضي الله عنهما -: <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وبين أن يكتب لأصحابه كتابًا قبل موته». [البخاري - كتاب المغازي، باب مرض النبي - صلى الله عليه وسلم -]. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">وروى مسلم عن عائشة - رضي الله عنها -: «ما ترك رسول الله - صلى الله عليه وسلم - درهمًا ولا دينارًا ولا شاة ولا بعيرًا ولا أوصى بشيء». [رواه مسلم]. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">وكذب الرافضة في قولهم بالوصية لعلي - رضي الله عنه - ظاهر من كل الوجوه، بل من قول علي-رضي الله عنه -: ما خصنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بشيء لم يعم به الناس كافة إلا ما كان في قراب سيفي هذا، ثم أخرج صحيفة مكتوب فيها: لعن الله من ذبح لغير الله... ثم أين مات رسول الله - صلى الله عليه وسلم -؟ وأين دُفن؟ ومن كان أقرب الناس إليه عند موته؟ أليست أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها -؟ فهل يمكن أن تكتم شيئًا سمعته من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عند موته!! ألا لعنة الله على الظالمين. <o:p></o:p></span></b></p> <p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; LINE-HEIGHT: 200%; TEXT-ALIGN: justify"><b><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 13pt; LINE-HEIGHT: 200%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ascii-font-family: Tahoma; mso-hansi-font-family: Tahoma">والله من وراء القصد. </span></b></p>
التعليقات
م الثلاثاء 18 فبراير 2014 م
و الله و بالله و تالله و خالق الارض و السماء و جاعل كل شيء حيا ، بالذي استولى على الملك بالذي بعث محمداً نبيا (ص) بالذي نصب علياً وليا بالذي جعل الزهراء سيدة نساء اهل الجنة التي خلقها و ابنيها سيدا شبابها ....قد اضحكتموني ... باللله عليكم و بملائكته اهذا دليلكم ان رسول الله لم يوصي .....؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! لا اله الا الله و به نستعين و الحمد لله على نعمة الولايه و البراءة من يوم هرج و مرج لا حرمة فيه لرحيل اقدس الانبياء (ص) سقيفة بالشر عامره و بطمع الخلافة هادره و بوصمة عار على جباه اتباعها ثابته.... تشاجروا و لما نبيهم يقبر ....!!!!؟؟؟؟؟