المسجد الأقصى في السماء.. اعتقاد شيعي غادر
مدير الموقع
الجمعة 26 مارس 2010 م
<p style="LINE-HEIGHT: 150%; MARGIN: 0cm 0cm 10pt" dir="rtl" class="MsoNormal" align="left"><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"><font color="#ff0000">الهيثم زعفان<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p></font></span></b></span></p> <p style="LINE-HEIGHT: 150%; MARGIN: 0cm 0cm 10pt" dir="rtl" class="MsoNormal" align="justify"><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">في مقال الأسبوع الماضي والذي حمل عنوان " الشيعة واستغاثة الأقصى" تساءلنا " إذا كان حكام الشيعة قبل جنودهم يدغدغون مشاعر المسلمين بالخطابات الرنانة، والعبارات الحالمة- كالموت لأمريكا والدمار لإسرائيل- ولديهم القدرات العسكرية الكافية للدخول في مواجهة مع اليهود، كما </span></b></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">أن لديهم كتائب عسكرية مدربة ميدانياً، ويقطنون على مقربة من مواقع صهيونية إستراتيجية بضربها يختل الكيان الصهيوني، فلماذا بعد كل هذه الإمكانيات الحربية، والخبرات القتالية، والمواقع الإستراتيجية يكتفي الشيعة بتلبية استغاثة الأقصى كلامياً؟</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">حتى نجاوب على هذا السؤال نطرح سؤالاً آخر قد يبدو غريباً ولكنه غاية في الأهمية لتفسير هذا الموقف الشيعي الكلامي من استغاثة الأقصى التي لا تلبى إلا عسكرياً، والسؤال هو</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>: " </span></b></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ما هي عقيدة الشيعة في المسجد الأقصى مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وآله سلم الموجود بأرض فلسطين المحتلة من قبل اليهود؟</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><font color="#0000cc"><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">إجابة هذا السؤال نجدها في كتاب شيعي له مكانة خاصة عند الشيعة، ونظراً لهذه المكانة فقد حصل هذا الكتاب على جائزة إيران للكتاب وهي جائزة مميزة في الوسط الثقافي والديني الإيراني، وقد كرم الرئيس الإيراني ذو الأصول اليهودية " أحمدي نجاد" صاحب الكتاب بنفسه، فما هو هذا الكتاب؟ ومن مؤلفه؟، وما علاقته بموضوعنا؟ هذا ما سنعرفه الآن</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>!.</span></b></span></font><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">الكتاب يسمى " الصحيح من سيرة النبي الأعظم" ومؤلفه عالم شيعي له وزنه بين علماء الشيعة وهو يدعى " جعفر مرتضى الحسيني العاملي" وهو مولود في جبل عامل بجنوب لبنان، عام 1945، وقد بدأ بتحصيل العلوم الشيعية منذ صغره عند والده، ثم توجه إلى النجف بالعراق عام 1962 ليكمل تعليمه، وفي عام 1968 انتقل إلى الحوزة العلمية في مدينة قم بإيران حيث أتم تعليمه وأسس فيها بعض المدارس الشيعية، ثم عاد بعد ذلك إلى مسقط رأسه جبل عامل بجنوب لبنان عام 1992، وهو دائم الانتقال بين لبنان والنجف وقم وطهران</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>. </span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ماذا قال هذا العالم الشيعي في كتابه؟ قال هذا الشيعي في الجزء الثالث " حين دخل عمر بن الخطاب بيت المقدس لم يكن هناك مسجد أصلاً، فضلاً عن أن يسمى أقصى، وأن المسجد الأقصى الذي حصل الإسراء إليه، والذي بارك الله حوله هو في السماء، وقد تناولنا إثبات ذلك تفصيلاً في كتابنا المسجد الأقصى أين؟". وقد استدل هذا الشيعي على وجود المسجد الأقصى في السماء بكلام أكابر علماء الشيعة أمثال المجلسي في كتابه بحار الأنوار، وهو كتاب له اعتباره عند الشيعة</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>. </span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">كما أن هذا العاملي قد أوضح في كتابه المسجد الأقصى أين؟ "أن المسجد الأقصى يوجد في السماء الرابعة في البيت المعمور"، مخالفاً ومنكراً بذلك أمر معلوم من الدين بالضرورة</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">إذن فنحن أمام شخصية شيعية تعكس عقيدة شيعة العرب في المسجد الأقصى، وبصفة خاصة جنود حزب الله الشيعة، إضافة إلى شيعة إيران وعلى رأسهم أحمدي نجاد الذي كرم صاحب الكتاب المبين لعقيدة الشيعة في المسجد الأقصى، وبالتالي يكون من السذاجة أن ننتظر من شيعة العرب أو الفرس أن يهبوا لنصرة الأقصى عسكرياً، أليس كذلك؟</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><font color="#0000cc"><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قد يعتقد البعض أن التأويلات الفاسدة التي جاء بها هذا العاملي بأن عقيدة الشيعة في المسجد الأقصى أنه في السماء، إنما تعبر عن رأي فردي شاذ، ولهذا قام الباحث السني الأستاذ " طارق أحمد حجازي" بإجراء دراسة موثقة رجع فيها لأهم مراجع الشيعة التي لا يجرؤ أي شيعي على الطعن فيها، كي يرى ما إذا كان رأي العاملي في وجود المسجد الأقصى بالسماء، هو رأي فردي أم أنها عقيدة شيعية راسخة في وجدان أكابر علماء الشيعة، ومن ثم عوامهم</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span></font><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /></span></b><font color="#0000cc"><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وقد كشفت الدراسة التي أصدرتها لجنة الدفاع عن عقيدة أهل السنة بفلسطين عن أن العلماء والمراجع التاليين قد أجمعوا على أن عقيدة الشيعة في المسجد الأقصى أنه في السماء، وهم</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>:</span></b></span></font><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">أولاً...تفسير الصافي للفيض الكاشاني</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ثانياً...تفسير نور الثقلين لعبد علي بن جمعة العروسي الحويزي المتوفى عام 1112 هـ</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ثالثاً</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>... </span></b></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">تفسير العياشي لمحمد ابن عياش السلمي السمرقندي</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">رابعاً... البرهان في تفسير القرآن لهاشم البحراني</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">خامساً... بيان السعادة في مقامات العبادة لسلطان محمد الجنابذي الملقب بسلطان علي شاه</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">سادساً...بحار الأنوار لمحمد باقر المجلسي</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">سابعاً...منتهى الآمال لعباس القمي</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ثامناً...كامل الزيارات لابن قولوبه</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">تاسعاً....الكافي للكليني</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">عاشراً....علل الشرايع لمحمد بابويه القمي</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">حادي عشر....المصباح في الأدعية والصلوات والزيارات لتقي الدين الكفعمي</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قبل أن أختم مقالي هذا أود أن أطرح مجموعة من التساؤلات الهامة على من يظنون أن كل إنكار على الضلالات الشيعية يضر بحربنا مع الصهاينة، ويصب في مصلحة اليهود، وهذه التساؤلات هي</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>:</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"><font color="#ff0000">أولاً...</font> إذا كان الشيعة لا يعترفون بالمسجد الأقصى الموجود في فلسطين، ومن ثم فإن الاعتداء الراهن لليهود على المسجد الأقصى لا يعني الشيعة في شئ، وعليه فإن الحشد الشيعي العسكري لقتال اليهود ومنعهم عن هدم المسجد الأقصى لا يوجد له مبرر ومحفز عقدي عند الشيعة، فبالله عليكم في مصلحة من يصب هذا الاعتقاد الشيعي؟</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /></span></b><font color="#ff0000"><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ثانياً</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.... </span></b></span></font><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">هذه هي عقيدة الشيعة في المسجد الأقصى، وهي عقيدة تفسر عدم تحركهم لتلبية استغاثة الأقصى عسكرياً، فلماذا يصر بعض أهل السنة على الرهان على الشيعة في مواجهة اليهود ومنعهم من هدم المسجد الأقصى، رغم أن القضية لا تهم الشيعة في الأساس؟</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"><font color="#ff0000">ثالثاً... </font>بعض علماء السنة الساعين للوحدة الإسلامية والتقارب مع الشيعة سواء بانطلاقة عاطفية، أو بمنطق التنازل عن الثوابت وغض الطرف عن التجاوزات الشيعية، لماذا لا يثيرون مسألة عقيدة الشيعة في المسجد الأقصى، ويضعونها على أولويات الحوار والمناقشة؟ ويوضحون للجماهير السنية المغيبة حقيقة هذه العقيدة؟</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><br /><br /></span></b><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"><font color="#0000cc">خلاصة الأمر أن الشيعة طبقاً لمراجعهم وعلمائهم يعتقدون في عدم وجود مسجد أقصى بفلسطين، وأنهم لن يتحركوا عسكرياً يوما ما لنصرة الأقصى مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والذي فتحه عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وصلاح الدين الأيوبي،</font> وعليه فإن على علماء أهل السنة الثقات أن يركزوا في سعيهم لفتح باب الجهاد ضد الصهاينة على أهل السنة والجماعة فهم الرهان الحقيقي في نصرة المسجد الأقصى، وتأديب اليهود الصهاينة عسكرياً</span></b></span><span dir="ltr"></span><span class="databold"><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"><span dir="ltr"></span>.</span></b></span><b><span style="LINE-HEIGHT: 150%; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic','serif'; FONT-SIZE: 13pt; mso-bidi-language: AR-YE" dir="ltr"><o:p></o:p></span></b></p>
التعليقات
ابوعلي السبت 2 يناير 2016 م
هذا الكاتب يحاول استحمار القاريء، نعم المسجد الاقصى هو البيت المعمور في السماء وليس بيت المقدس ولم يسرى برسول الله الى بيت المقدس، ولكن بيت المقدس عندنا في الروايات هو احد المساجد الاربعة المسجد الحرام والمسجد النبوي ومسجد الكوفة ومسجد بيت المقدس، وله فضل الا ان فضله دون المساجد الثلاث المتقدمة عليه، ثم ان قضية فلسطين قضية شعب مظلوم وليس فقط بيت المقدس
محمد أحمد الإثنين 23 مارس 2015 م
يا شيعي إما أنك لا تفهم العربية أو غبي.! الكاتب قال "وقد كرم الرئيس الإيراني ذو الأصول اليهودية " أحمدي نجاد" صاحب الكتاب بنفسه". ولم يقل أن العاملي يهودي.! أنتم أصحاب عقيدة فاسدة وستندثر يوما بإذن الله كما اندثرت كل العقائد الفاسدة من قبل ويبقى الإسلام.
لا حول ولا قوة إلا بالله الأربعاء 28 يناير 2015 م
تستدل بمعاصر، والكتب الأصلية منها لم تنقل منها حرفا
السيد حسين الفياض الخميس 6 نوفمبر 2014 م
لو كنت صادقا لذكرت ارقام الاجزاء والصفحات في كتب الشيعة .... ان بيتكم اوهن من بيت العنكبوت
شيعي الخميس 30 أكتوبر 2014 م
ههههههههههههههههههه يا اخي واضح من بداية كلامك انك كذاب (هذا الشخص السيد العالملي و هي عشيرة معروفة و مؤكد نسبه الى رسول الله الذي هو جد السادة العالملي ) اذن كيف تقول يهودي هههههههههههه انت يهودي لقولك هذا يا مشيع الفتن