شيعي في جنازة سني!
مدير الموقع
الخميس 10 مارس 2011 م
<p align="left"><strong><font color="#ff0000" size="4" face="Simplified Arabic">حامد الإدريسي</font></strong></p> <p align="justify"><strong><font size="4" face="Simplified Arabic">لقد كنت أستبشر ككل مسلم، عندما أرى الشيعة يصلون على موتى المسلمين في الحرمين الشريفين، ويقفون مع صفوفهم خاشعين، وكنت أقول في نفسي: لو كانوا يحملون أي عداء لأهل السنة لما صلّوا على موتاهم! وكنت أعد هذا علامة الأخوة الدينية، والرابطة العقدية.</font></strong></p> <p align="justify"><strong><font size="4" face="Simplified Arabic">وفعلا، فإن هذا المنظر يشد إليه كل من كان له معرفة بموقف الشيعة من السنة، بحيث تصيبه الدهشة ويأخذه العجب...</font></strong></p> <p align="justify"><strong><font size="4" face="Simplified Arabic">فإن كان الشيعة فعلا يكفرون السنة، فلماذا يصلون عليهم؟!</font></strong></p> <p align="justify"><strong><font size="4" face="Simplified Arabic"><font color="#ff0000">لكن إليك ما يقوله الشيعة وهم منتصبون للصلاة على هذا الميت الذي قد أفضى إلى ما قدم، والذي هو في أمس الحاجة إلى دعوة صالحة:<br /></font>يقول شيخهم المفيد في مختصره الفقهي: ((وإن كان ناصبًا (الناصب مرادف للسني عندهم) فصل عليه تقية، وقل بعد التكبيرة الرابعة: عبدك وابن عبدك لا نعلم منه إلا شرًّا، فأخزه في عبادك، وبلادك، وأصله أشد نارك، اللهم إنه كان يوالي أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك، فاحش قبره نارًا، ومن بين يديه نارًا، وعن يمينه نارًا، وعن شماله نارًا، وسلط عليه في قبره الحيات والعقارب))[1]. </font></strong></p> <p align="justify"><strong><font size="4" face="Simplified Arabic">وفي رواية ((اللهم إن فلانًا لا نعلم منه إلا أنه عدو لك ولرسولك، اللهم فاحش قبره نارًا واحش جوفه نارًا، وعجل به إلى النار، فإنه كان يتولى أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك، اللهم ضيق عليه قبره، فإذا رفع فقل: اللهم لا ترفعه ولا تزكه))[2].</font></strong></p> <p align="justify"><strong><font color="#0000cc" size="4" face="Simplified Arabic">وفي الأصل لا يجوز الصلاة عليه إلا لتقية.</font></strong></p> <p align="justify"><strong><font size="4" face="Simplified Arabic">يقول ابن البراج في مختصره الفقهي (المهذب): ((فلا يجوز الصلاة على الناصب للعداوة لأهل بيت النبي صلى الله عليه وآله إذا كانت التقية مرتفعة))[3].</font></strong></p> <p align="justify"><strong><font size="4" face="Simplified Arabic">ويروون عن رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- أصدقِ الناس لهجة، وأصرحِهم سريرة، أنه صلى على عبد الله بن أبي المنافق تقية، وأنه قال: ((اللهم احش جوفه نارًا واملأ قبره نارًا وأصله نارًا))[4]. وما أدري ما كان يخشى من عبد الله بن أبي حتى يتقيه؟!</font></strong></p> <p align="justify"><strong><font size="4" face="Simplified Arabic">وبعد أن أورد الميرزا النوري بعض الروايات في الدعاء على السني، خرج بخلاصة فقال: ((وقد ذكروا في الدعاء عليه وجوهًا كثيرة دلت على أن ليس شيء منها بمؤقت، ولكن يجتهد في الدعاء عليه على مقدار ما يعلم من نصبه وعداوته))[5].</font></strong></p> <p align="justify"><strong><font size="4" face="Simplified Arabic">وبعد:<br /><font color="#ff0000">فلقد جعل منظرو الشيعة جُدُرًا كثيرة للفصل بين السنة والشيعة، وغرسوا في نفوس أتباعهم الحقد، وأشعلوا في قلوبهم الكراهية، فلا تكاد تمر مناسبة إلا ويلعن فيها الصحابة رضوان الله عليهم، ويسب فيها الشيخان، ويتهم فيها السنة بدماء أهل البيت، فيشب على هذا الصغير، ويشيخ عليه الكبير، ولا حول ولا قوة إلا بالله.</font></font></strong></p> <p align="justify"><strong><font size="4" face="Simplified Arabic">وعلى العاقلين من الشيعة أن يعيدوا النظر في أمثال هذه النصوص التي امتلأت منها كتبهم، ويعودوا إلى الله عز وجل، ويرجعوا إلى كتابه وإلى سنة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم، ويعرفوا أن الأمة محتاجة إليهم في هذه المحن التي تتوارد عليها، فإن لم يفعلوا فليكفوا شرهم، ولا يزيدوها محنًا فوق محنها، وبلاء على بلائها، والله المستعان.<br /></font></strong></p> <p align="justify"><strong><font size="4" face="Simplified Arabic">ــــــــــــــــــــــــــ<br />[1]  المقنعة - الشيخ المفيد - ص 229 – 230.<br />[2]  الكافي - الشيخ الكليني - ج 3 - ص 189ومن لا يحضره الفقيه ج1ص168 والبحار ج44ص202 ووسائل الشيعة ج3ص70 وتهذيب الأحكام ج3ص197.<br />[3]  المهذب - القاضي ابن البراج - ج 1 - ص 129.<br />[4]  نفس المصادر السابقة.<br />[5]  مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 2 - ص 254.<br /></font></strong></p>
التعليقات
عبد الله ناجي الأحد 22 يناير 2012 م
هذاسنينا النقل غير صادق اولا المقصود الناصبي ، اي من نصب العداء الى ال محمد وهذا السنه يتبرؤون منه ، فلماذا هذا الخلط المكشوف ، اعتقد بعض مشايخ السنه افتوا بعدم إعطاء الشيعه زوجه وغيرها من تكفير علنا بينما لايوجد عالم شيعي يكفر سني ، لماذا هذا الكذب (رغم ان الحق أوضحه النبي مع علي وشيعته )
عبد الله ناجي الأحد 22 يناير 2012 م
هذاسنينا النقل غير صادق اولا المقصود الناصبي ، اي من نصب العداء الى ال محمد وهذا السنه يتبرؤون منه ، فلماذا هذا الخلط المكشوف ، اعتقد بعض مشايخ السنه افتوا بعدم إعطاء الشيعه زوجه وغيرها من تكفير علنا بينما لايوجد عالم شيعي يكفر سني ، لماذا هذا الكذب (رغم ان الحق أوضحه النبي مع علي وشيعته )
اسلام السبت 7 يناير 2012 م
الله لا يسامحكم ولا يبري زمتكم لا في هذه الدنيا او في الاخرة يكون مسكنكم النار لما تقولونه بحق الاسلام والمسلمين من افتراء وكذب وتفرقون الاسلام انتم اهل الجيم بإذن الله تعالى عندما خرج الامام علي عليه السلام للحرب خرج الكافرون عليه وهم يحملون المصحف الشريف ولحملهم المصحف حرًم القتال وانتم تعلمون انا كتابنا واحد وقبلتنا واحدة وتكفرون الشيعة وهذا الضلال بعينه وانتم والله تعلمون بأن ما تقولونه الضلال في عينه الله يهديك الى صراط مستقيم فقط لأنكم مسلمين ادعوا لكم هذا الداء وأقول لكم اتقوا يوماً لا ينفعو فيه لا مال ولا بنون ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام حاشى لله من افترأتكمعن الشيعة هذا حرام وانتم والله عملاء لأعداء الاسلام وحتى لو كان هناك من الشيعة من يذوا حذوكم ويقول بكم ما تقولونه عنهم فأنتم والله ستكونون مع الفراعنة وقتلة الانبياء حسبي الله ونعم والكيل فيك نحن مسلمون يا اعراب والله لستم بمسلمين ولا غيورين على دين رسول الله صلى الله عليه وسلم
اسلام السبت 7 يناير 2012 م
الله لا يسامحكم ولا يبري زمتكم لا في هذه الدنيا او في الاخرة يكون مسكنكم النار لما تقولونه بحق الاسلام والمسلمين من افتراء وكذب وتفرقون الاسلام انتم اهل الجيم بإذن الله تعالى عندما خرج الامام علي عليه السلام للحرب خرج الكافرون عليه وهم يحملون المصحف الشريف ولحملهم المصحف حرًم القتال وانتم تعلمون انا كتابنا واحد وقبلتنا واحدة وتكفرون الشيعة وهذا الضلال بعينه وانتم والله تعلمون بأن ما تقولونه الضلال في عينه الله يهديك الى صراط مستقيم فقط لأنكم مسلمين ادعوا لكم هذا الداء وأقول لكم اتقوا يوماً لا ينفعو فيه لا مال ولا بنون ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام حاشى لله من افترأتكمعن الشيعة هذا حرام وانتم والله عملاء لأعداء الاسلام وحتى لو كان هناك من الشيعة من يذوا حذوكم ويقول بكم ما تقولونه عنهم فأنتم والله ستكونون مع الفراعنة وقتلة الانبياء حسبي الله ونعم والكيل فيك نحن مسلمون يا اعراب والله لستم بمسلمين ولا غيورين على دين رسول الله صلى الله عليه وسلم