حقيقة مطاعن الرافضة في أم المؤمنين عائشة
مدير الموقع
الإثنين 19 مارس 2012 م
<p style="TEXT-ALIGN: left" dir="rtl" class="MsoNormal" align="right"><font color="#ff0000"><b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt">الشيخ/ مراد بن أحمد القدسي</span></b></font></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">مقدمة: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">من المقرر عند المؤمنين أن من تكريم الله عز وجل لنبيه صلى الله عليه وسلم أن جعل له أصحاباً هم خير البشر بعد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، وجعل له من النساء زوجات هن خير النساء، وجعلهن أمهات للمؤمنين رضي الله عنهن.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">كما أن من المقرر عند المؤمنين أن خير أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه، وأن أحبّ زوجات النبي صلى الله عليه وسلم إليه هي عائشة الصديقة رضي الله عنها.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ما لا يسع المسلم جهله في قضية الاعتداء على الصدِّيقة عائشة رضي الله عنها: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">جريمة الاعتداء على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أصبحت موضوع الساعة، فقد شغل هذا الحدث المسلمين جميعاً، رغم أن بعضهم - ولأسباب سياسية - حاول التغاضي عن ذكره والتهرب منه، وحاول آخرون التقليل من شأنه.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وموضوع أم المؤمنين من المواضيع الجديدة القديمة، فقد وُجد الطعن في أم المؤمنين مع ظهور التشيع في القرن الأول للهجرة، ثم أخذ أشكالا عدة، ولابد من التنبيه على أشياء لم تذكر ولم ينبه عليها، أو أشياء لم تعرف أو تشتهر عن موقف الشيعة في أم المؤمنين عائشة.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">بغض عائشة من عقيدة الرافضة: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">بغض أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها هو موضع إجماع عند كل الشيعة سواء كانوا اثني عشرية أو إسماعيلية ونحوهم، ولكنهم يختلفون في طريقة البغض أو الانتقاص بين معتدل وغالٍ، لكن لا يوجد محب لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها رغم أن بعضهم يعترف أنها حبيبة الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجته في الجنة.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">جاء في كتاب "بحوث في السيرة النبوية أزواج النبي وبناته" للمدعو "نجاح الطائي" عليه من الله ما يستحق </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[ص:79-103]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">"كانت معظم نساء النبي من الثيبات والعجائز والدميمات المنظر، فقد كانت عائشة بنت أبي بكر سوداء دميمة، في وجهها أثر مرض الجدري، والحجاب هو الذي أنقذها!! </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">بقي رسول الله يكابد ألم النظر إليها وتحمل أخلاقها لحكمة يريدها الله تعالى!!</span><span style="FONT-FAMILY: 'Traditional Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">"</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وقال عن عائشة أيضاً: "عائشة بنت أبي بكر بن أبي قحافة، تزوجها النبي، وكانت ثيباً، ودخل بها بالمدينة، ثم طلقها وراجعها، وكانت خديجة الباكر الوحيدة من نسائه!!".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">يعدّ قول هذا الدعيِّ في عائشة -أنها كانت ثيباً عندما تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم- طعناً كبيراً بشرف وعفة أم المؤمنين رضي الله عنها؛ لأننا لا نعلم لعائشة زوجاً قبل النبي صلى الله عليه وسلم.. فإن لم يكن قوله هذا رمياً في عرضها وعفّتها رضي الله عنها، فكيف يمكن تفسيره؟</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وأما خديجة فمن الثابت أن لها أبناء من زيجاتها السابقة، أحدهم هو هند بن أبي هالة الذي كان من أوائل الداخلين في الإسلام.. فكيف تكون بكراً ولديها ولد وقت زواجها بالنبي صلى الله عليه وسلم؟</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">كما قال هذا الكذاب عليه من الله ما يستحق: أن عائشة قتلت رسول البشرية لتهيئة الأرضية لحكومة أبيها، وأفعال حفصة أيضاً تؤيد الروايات الصحيحة في اشتراكها في قتل رسول الله، فهي خشنة الطباع مع رسول الله ومع سائر الناس.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ثم اقرأ ما نفثه محمد حسين الشيرازي النجفي القمي في كتابه "الأربعين في إمامة الأئمة الطاهرين" </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[ص615]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">: "مما يدل على إمامة أئمتنا الاثني عشر أن عائشة كافرة مستحقة للنار، وهو مستلزم لحقية مذهبنا وحقية أئمتنا الاثني عشر.. وكل من قال بإمامة الاثني عشر قال باستحقاقها اللعن والعذاب".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">أما يوسف البحراني فيقول في كتابه: "الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب" </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[ص130]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">"فهل لعائشة ولمعاوية عليهما اللعنة" بل عليه اللعنة "مزية وفضيلة.. غير ما ذكرنا من تظاهرهم زيادة على غيرهم على أهل البيت بالظلم والفجور".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ويقول محمد الباقر المجلسي في كتابه حق اليقين </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[ص:519]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> بالفارسية ما ترجمته بالعربية: "وعقيدتنا في التبرؤ أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، والنساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">كما يقول محمد الباقر المجلسي في كتابه حياة القلوب </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[2/ 854، وأيضاً المرجع السابق ص378]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> بالفارسية ما ترجمته بالعربية: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">يروي ابن بابويه في علل الشرائع، قال الإمام محمد الباقر عليه السلام: "إذا ظهر الإمام المهدي فإنه سيحيي عائشة ويقيم عليها الحد انتقاماً لفاطمة".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ويقول المجلسي أيضاً في حياة القلوب </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[2/ 700]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> ما ترجمته: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">"روى العياشي بسند معتبر عن الصادق "ع" أن عائشة وحفصة لعنة الله عليهما وعلى أبويهما قتلتا رسول الله بالسم.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ويقول شيخهم مقبول أحمد في ترجمته لمعاني القرآن بالأردية </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[ص840، سورة الأحزاب]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> ما ترجمته بالعربية: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">"إن قائدة جيوش البصرة في وقعة الجمل عائشة قد ارتكبت فاحشة مبينة حسب هذه الآية".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">هل يمكن أن يصف الله تعالى مرتكبة الفاحشة المبينة بلفظ: "أم المؤمنين" في كتابه العزيز؟</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">كما ذكر أحمد بن أبي طالب الطبرسي في الاحتجاج </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[1/ 240]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال علي عليه السلام لعائشة أم المؤمنين: "والله ما أراني إلا مطلقها.. قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام: يا علي أمر نسائي بيدك من بعدي!!!.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">العياشي: يروى عن الصادق "رضي الله عنه" في تفسير قوله تعالى: </span><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: blue; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">((وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا))</span><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[النحل:92]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">، قال: "التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً: عائشة هي نكثت إيمانها" </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[تفسير العياشي: 2/ 269، وانظر البرهان للبحراني: 2/ 383، وبحار الأنوار للمجلسي: 7/ 454]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وفي تفسير قوله تعالى حكاية عن النار: </span><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: blue; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">((لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ))</span><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[الحجر:44]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">: "يؤتى بجهنم لها سبعة أبواب.. والباب السادس لعسكر.. الخ" </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[تفسير العياشي: 2/ 243، وانظر البرهان للبحراني: 2/ 345، وبحار الأنوار للمجلسي: 4/ 378، 8/ 220]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وعسكر هو اسم سماها به الروافض!!! عليهم من الله ما يستحقون. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">رجب البرسي يقول: "أن عائشة جمعت أربعين ديناراً من خيانة، وفرقتها على مبغضي علي" </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[مشارق أنوار اليقين لرجب البرسي: ص86]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وقال المجلسي في كتابه "بحار الأنوار ج 40 ص2": "قال علي: سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس له خادم غيري، وكان له لحاف ليس له لحاف غيره، ومعه عائشة، وكان رسول الله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره فإذا قام إلى صلاة الليل يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا!!!".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وزعم الشيعة أن قوله تعالى: </span><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: blue; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">((ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ))</span><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[التحريم:10]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">، إن الخيانة هنا الفاحشة والعياذ بالله، وهو مثل ضربه الله تعالى لعائشة وحفصة رضي الله عنهما، قال القمي في تفسيره: "والله ما عنى بقوله (فخانتاهما) إلا الفاحشة، وليقيمن الحد على (فلانة) فيما أتت في طريق، وكان (فلان) يحبها فلما أرادت أن تخرج إلى.. قال لها فلان: "لا يحل لك أن تخرجي من غير محرم، فزوجت نفسها من فلان". ولقد استعمل الشيعة الأقواس والنقاط للتقية، هكذا غيرة على رسول الله وإلا فلا، ويدَّعون حب آل البيت!!. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">الطبرسي يقول: "أن عائشة زينت يوماً جارية كانت، وقالت: لعلنا نصطاد شاباً من شباب قريش بأن يكون مشغوفاً بها!!!" </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[احتجاج الطبرسي: ص82]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">عن أبي عبد الله: "اذهب فغير اسم ابنتك التي سميتها أمس، فإنه اسم يبغضه الله، وكان ولدت لي ابنة سميتها بالحميراء، فقال أبو عبد الله عليه السلام: انته إلى أمره ترشد، فغيرت اسمها" </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[الأصول من الكافي للكليني: 1/ 247]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">القمي: "قال لها فلان: لا يحل لكِ أن تخرجي من غير محرم، فزوّجت نفسها من طلحة" </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[تفسير القمي: ص341]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">فجميعهم يرى أنّ عائشة رضي الله عنها كانت تبغض علياً رضي الله عنه وهو يبغضها؛ لذا فهم مع علي رضي الله عنه، وإن استلزم هذا الموقف مخالفة رغبة رسول الله صلى الله عليه وسلم في حُبها، وأن تكون هي رفيقته وزوجته في الجنة.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وهذا يدفعنا لاعتقاد مهم جديد: "أنّ مراد علي رضي الله عنه ورغبته أهم عند الشيعة مِن مراد رسول الله صلى الله عليه وسلم".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">الشيعة المعاصرون أيضاً:</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">لم تسلم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، من الشيعة المعاصرين أيضاً، والذين يزعمون تبني دعوة التقريب بين السنة والشيعة. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ففي منتصف القرن العشرين قام عبد الحسين شرف الدين الموسوي اللبناني صاحب كتاب: "المراجعات" ذكر ذلك في المراجعات: 259-270، وكتاب: "الفصول المهمة في توحيد الأمة"، بانتقاص عائشة رضي الله عنها بوضوح ومهاجمتها. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وهذا مرتضى العسكري أحد قياديي حزب الدعوة وأحد مؤسسيه، يؤلف كتاباً مستقلاً ألا وهو "أحاديث أم المؤمنين عائشة" للطعن في أحاديثها، وكل ذلك تم قبل ثورة إيران الخميني، أما بعد الثورة فقد برز نوع من رفع التقية، فطبعت دور النشر الشيعية تحت سمع وبصر حزب الله في لبنان كثيراً من الكتب المعاصرة التي تصرح بأن أم المؤمنين زانية وستدخل النار، ولكن في زمهرير جهنم وليس في نارها؛ لأنها لامست جسد النبي صلى الله عليه وسلم!! </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ومن آخر تلك الكتب، كتاب: "خيانة عائشة بين الاستحالة والواقع" لمحمد جميل حمود العاملي، في سنة 2010م.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">سبب بغض الشيعة لعائشة رضي الله عنها:</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">يكره الشيعة عائشة رضي الله عنها لخروجها في معركة الجمل على علي رضي الله عنه ومطالبتها مع طلحة والزبير رضي الله عنهما بالقصاص من قتلة عثمان رضي الله عنه، وسواء فعلت عائشة رضي الله عنها كل المحاسن والفضائل، وسواء مدحها القرآن أو علي رضي الله عنه نفسه فإن كل ذلك لا يجعل الشيعة يحبونها؛ لأن مدار الدين كلَّ الدين عند الشيعة هو علي رضي الله عنه، فحتى سمك الجرّي أحد أنواع السمك المشهورة في العراق وغيره، - وهو محرم أيضاً عند اليهود -</span><span style="FONT-FAMILY: 'Traditional Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> </span><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">حرم الشيعة أكله، لأنه كدَّر ماء الفرات عندما أراد علي رضي الله عنه أن يتوضأ منه، هكذا يزعمون!! فالدين مداره عند الشيعة موافقة الناس لعلي رضي الله عنه! أي أن الولاء والبراء والحب والبغض هو في شخص علي رضي الله عنه، ثم في شخص الأئمة الإثني عشر.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وهذا أمر مهم وخطير، وهو يفسر لنا سلوك كل الشيعة في نظرتهم وتفسيرهم لأحداث التاريخ.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">التسمي بعائشة:</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">يحرم عند الشيعة التسمي باسم عائشة رضي الله عنها، ولذلك لا تجد اسم عائشة في أي منطقة شيعية سواء في إيران أو جنوب العراق أو جنوب لبنان أو غيرها، رغم أن أئمة آل البيت سموا كثيراً من بناتهم باسم عائشة؛ فلعلي الرضا بن موسى الكاظم بنت اسمها عائشة، وكذلك لأبيه موسى الكاظم بنت اسمها عائشة، وفي مصر قبر يزار لعائشة بنت جعفر الصادق، وهناك عائشة بنت جعفر بن موسى الكاظم، وعائشة بنت محمد بن الحسن بن جعفر بن الحسن المثنى، وهذا ثابت في تراجم أئمة آل البيت في كتب الشيعة والسنة. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">لكن الشيعة كعادتهم في المخالفة يبغضون اسم عائشة رضي الله عنها.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">إذ الحقيقة أن نفسية الفرد الشيعي سيطرت عليها نظريات البغض والكراهية، أكثر من نظرية اتباع المذهب أو الإمام.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">عقيدة وسلوك شعبي:</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">في مناطق الشيعة سواء كانت بالعراق أو في الإحساء أو في لبنان، ثمة سلوك شعبي شيعي يندى له الجبين؛ فقد توارث شيعة العراق تسمية عائشة رضي الله عنها بالبقرة، حتى أضحى اسم البقرة في اللهجة العامية العراقية "هايشة" أي: عائشة، وهذا أمر قديم فقد ذكره شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى: (13/ 359)، ومنهاج السنة: (3/ 238). </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">شيعة الأهواز من المستحيل بالنسبة لهم أن يسموا أطفالهم باسم عائشة وعمر، كما أن من المستحيل عودة من دفن في المقبرة إلى الحياة، ومن المستحيل أن يصعد للسماء بدرج، أو نملة تدفع مئذنة، فكلها مستحيلات. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">إذاً فاحتقار الشيعة لعائشة رضي الله عنها هو موروث شعبي شيعي، ولم يقف عند حد ذكره في بطون الكتب القديمة وحسب.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">دلالات من جريمة ياسر الحبيب ومعالجة الجذور:</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">أحسنت الحكومة الكويتية رغم تأخرها بإصدار قرار سحب الجنسية الكويتية من الداعية الشيعي ياسر الحبيب بعد ارتكابه لجريمة الاحتفال بيوم وفاة السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها، وذلك يوم 17 رمضان الماضي في لندن، خلال احتفال نظمته هيئة خدام المهدي التي يرأسها الحبيب.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ولكن هناك عدة ملاحظات لا بد من الوقوف عندها، وهي: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">1- ليست هذه هي الجريمة الأولى لياسر الحبيب من مواليد 1979، فمنذ سنة 2000 وهو ينفذ جرائمه بالشتم والتطاول على الصحابة، وقد سجن بسبب ذلك سنة 2003 لكن تم تسهيل هروبه بعد شهرين من سجنه! ولم تهتم الحكومة الكويتية بملاحقته رغم معرفتها بمكان فراره!!</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">2- ما يقوم به هذا المجرم ليس زلة لسان أو قلم، بل هو منهج راسخ عن سبق إصرار وترصد، فتحْت عنوان: "لأننا نحبكم نؤلمكم" كتب على موقعه الالكتروني يقول: "كنا وما زلنا في غير مقام الإنكار لحقيقة أن ما نمنهجه ونطرحه يتسبب في إيلام وإيذاء مشاعر بعض أتباع الطوائف الدينية سيما العامة -يقصد المسلمين السنة- ولا شك أنهم يتساءلون عن سبب هذا الإصرار". </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ومن ثم يختم هذيانه هذا بقوله: "عذراً على الآلام فإننا لا نقصدها لكم ولكنها تأتي عرضياً كما يفعل الطبيب مع مريضه".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">3- إن التطاول بالسب والتكفير لصفوة المسلمين، وهم الصحابة وأمهات المؤمنين، ليس موقفاً انفرد به هذا المجرم، بل هو جريمة ارتكبها كثير من الرموز الشيعية السياسية والدينية، العربية والإيرانية، المعتدلة والمتشددة، فعلى سبيل المثال: كفِّر رئيس جمهورية إيران "محمود أحمدي نجاد" في خطاب عام على القناة الثالثة الإيرانية في يونيو 2009 ثلاثةً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم دفعة واحدة، ومتهماً إياهم بالردة عن الإسلام، حيث قال: "طلحة والزبير معروفون في التاريخ، هؤلاء لجئوا إلى معاوية من منطلق الحمية القبلية، وارتدوا، وحماهم معاوية وآواهم". </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">أما بهاء الأعرجي عضو مجلس النواب العراقي فقد اتهم أبا بكر الصديق بأنه تآمر على العراق، بقوله لقناة البغدادية: "الذي يأخذ الأغلبية في العراق يجد أن عليهم مؤامرة منذ يوم أبي بكر".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">أما الشيخ حسن الصفار، داعية التعايش في السعودية فإنه يشتم أبا بكر وأبا هريرة والمغيرة بن شعبة وعمرو بن العاص وسمرة بن جندب، ويكفِّر معاوية بن أبي سفيان، رضي الله عن الجميع، في كتابه "المرأة العظيمة" الذي صدر عن دار الانتشار العربي، سنة 2000. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">أما آية الله العلامة المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي من شيعة لبنان المعاصرين فينشر على موقع "فتوى وكتاب" حول خيانة السيدة عائشة رضي الله عنها. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">فماذا يعنى تعاقب هذه المواقف على نفس الجريمة؟؟</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">5- كلما خرج من الشيعة معتدل يسعى لتصويب المسار خرج من أفسد عليه محاولته، ففي لندن حاول الشيخ علي الأمين من خلال برنامج "الحوار الصريح بعد صلاة التراويح" على قناة المستقلة أن يقدم خطاباً شيعياً يسعى لاحترام الصحابة وأمهات المؤمنين مع تفضيل آل البيت عليهم، لكنه لم يجد من المراجع المعاصرين أي عون، بل لم يجد سوى تحريض السفهاء عليه عبر الاتصالات الشيعية التي هاجمته وشتمته ونفت عنه الانتساب للتشيع، ومن ثم كانت جريمة الاحتفال بموت السيدة عائشة رضي الله عنها في لندن، وكأنها الجواب الشيعي لهذه المحاولة من الشيخ علي الأمين والذي بسبب محاولته القيام بالإصلاح في الوضع الشيعي، صودرت مكاتبه في مدينة صور، وحُولت لمقرات حزبية تابعة لحزب الله! </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ومن الغريب أيضاً: حزب الله لم يستنكر هذه الجريمة على أم المؤمنين، لكنه سبق أن استنكر تصريحات الشيخ محمد العريفي تجاه المرجع الشيعي السيستانى، فهل مقام السيستانى عند حزب الله أرفع من مقام السيدة عائشة رضي الله عنها؟</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">5- رغم تنديد بعض الجهات الشيعية بهذه الجريمة إلا أن بعض المؤسسات الإسلامية الكبري صمتت صمت القبور مثل الأزهر ورابطة العالم الإسلامي وغيرهم، فهل مثل هذه القضية ليست ذات أولوية عندهم؟</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">6- رغم مواجهة الأمة لتحديات كبرى مثل الاستيطان ومحاولة هدم الأقصى، والتصويت على تقسيم السودان، وسرقة منابع النيل، ومحاولة الاعتداء على القرآن الكريم بالحرق، ومنع المسلمين في الغرب من حرياتهم الدينية، رغم كل هذا تتوالى في هذه الفترة الاستفزازات والأزمات من قبل جهات شيعية متعددة، وتطاول الحبيب في لندن، والخلايا الإرهابية في البحرين، وتعطيل الحكومة في العراق، فلمصلحة من كل هذه التحركات؟</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: blue; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">((لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ))</span><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[النور:11]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">، بركة نصرة أم المؤمنين عائشة. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ومن المقرر أيضاً عند المؤمنين أن آل الصديق قوم مباركون، فحين تأخر الجيش الإسلامي وهو يبحث عن عقد ضاع لأم المؤمنين فقدوا الماء، فأنزل الله عز وجل إباحة التيمم بدلاً عن الوضوء، تيسيراً وتخفيفاً ورحمة بالمؤمنين، فقال أسيد بن حضير رضي الله عنه: "ما هذا بأول بركتكم يا آل أبي بكر".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">وقد شاهد المؤمنون الكثير من مواقف بركة آل أبي بكر كموقفه رضي الله عنه يوم مصيبة وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، حين قاد المؤمنين إلى بر الأمان وتجاوز بهم المحنة، أو موقفه الحازم حين الردة، فكان يقينه وتوكله على الله عز وجل سبباً لحماية الإسلام ونصرة الدين وبداية مسيرة الفتوحات المباركة.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">7- تصدع التشيع واليوم نرى بأم أعيننا كيف أن بركة تولي ونصرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها والدفاع عنها قد صدَّع التشيع الديني الزائف، وأرغم قادته وكبراءه على الفرار والتراجع، كيف لا وقد أعلن الله عز وجل الحرب على من تعرض لأوليائه الصالحين كما في الحديث القدسي: </span><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: green; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">«من آذى لي ولياً فقد آذنته بالحرب»</span><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> ولا شك ولا ريب أن أم المؤمنين من سادات الأولياء ومقدميهم، فمن الشرف العظيم أن نكون جميعاً في ركب الدفاع المبارك عنها.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">8- انكشاف حال الرافضة فمع جريمة الخبيث في لندن، وبركة الدفاع عن أم المؤمنين فقد تصدع التشيع الديني، حيث انكشف الغطاء عن حقدهم ومكرهم ونفاقهم، فقد ظهر للمسلمين أجمع حقيقة معتقداتهم التي كانوا ولا يزالون ينكرونها، فقد فضحهم هذا الخبيث بتطاوله، وتواطئهم على تهوين جريمته، كما فضحتهم القنوات الفضائية المجاهدة كالمستقلة وصفا ووصال وأخواتهن، حين أطلعت العالم كله على حقيقة عقائدهم، وحقيقة مواقف علمائهم المعاصرين بالصوت والصورة، ومن خلال المناظرة والمحاورة، التي لا سلاح لهم فيها إلا الكذب والتزوير، والهروب والخداع والتدليس والتلبيس.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">9- معرفة حقيقة الرافضة عند من يحسن الظن بهم، إن الكثير من المسلمين كان يقدم حسن الظن بالشيعة، ويعتقد أنهم معتدلون رافضون للغلو والتطرف الذي كان في أسلافهم، لكنهم اليوم اسيقظوا وأدركوا كم كانوا واهمين.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">فقد أدركوا أن الغلو القديم لا يزال هو المنبع الذي يغترفون منه عقائدهم وأفكارهم، وهذا الغلو هو مدار دينهم وأصل معتقدهم، يستوي في ذلك العربي والإيراني، والمتشدد والمعتدل، والعالم والسياسي.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ولقد أدركوا اليوم أيضاً حقيقة هذا التشيع الذي عانى المسلمون منه قروناً طويلة، من بث للكفر والنفاق، أو سب وشتم للمؤمنين والأخيار، أو تعاون مع الكفار والفجار، أو تسلط بالقتل والتعذيب والاضطهاد، كما أدركوا أن التشيع كلما تم التسامح معه طغى وتجبر، وظن أن الساحة قد أصبحت له فيتمدد بالاعتداء الديني مثل ياسر الخبيث، أو الاعتداء السياسي مثل جزر القمر، أو الأمني كما في البحرين، أو العسكري كما في بيروت.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">10- تخلي قادتهم مما نسب لهم من الطعن على أمهات المؤمنين وبسبب هذا الانفضاح العالمي لعقائد التشيع الديني، أرغم بعض قادتهم ومراجعهم على التدخل بالإنكار لجريمة الخبيث، في محاولة لرأب ما تصدع من كيد بنوه عبر سنين مديدة ومؤامرات كثيرة، لكي لا يضيع منهم ما حققوه من مكاسب ومصالح.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ولذلك لجأ بعض قادتهم للتبرؤ من فعل الخبيث، وهذه خطوة دفاعية لمحاولة امتصاص الهبّة الإسلامية، وتنفيس الغضب وحصر المشكلة في قضية فردية معزولة، وهذا يشابه سياسة اليهود حين حرقوا المسجد الأقصي ولا يزالون يدنسونه من حين لآخر، ومن ثم يزعمون أنها حادثة فردية معزولة قام بها مجنون أو مختل عقلياً!!</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">الواجب نحو أمنا عائشة:</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">والواجب اليوم على أبناء أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها مواصلة مسيرة الدفاع عن أولياء الله، وجهاد المنافقين لهدم التشيع الديني ومن بعده التشيع السياسي، عبر الخطوات التالية: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">بيان الحكم الشرعي في حكم الطعن في عائشة رضي الله عنها وإليكم أقوال العلماء: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; COLOR: blue; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">أقوال العلماء: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال السبكي: "وأما الوقيعة في عائشة رضي الله عنها والعياذ بالله فموجبة للقتل لأمرين: أحدهما: أن القرآن الكريم يشهد ببراءتها، فتكذيبه كفر، والوقيعة فيها تكذيب له.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">الثاني: أنها فراش النبي صلى الله عليه وسلم، والوقيعة فيها تنقيص له، وتنقيصه كفر" </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[فتاوى السبكي: 2/ 592]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال ابن كثير: "هذا وعيد من الله تعالى للذين يرمون المحصنات الغافلات، خُرِّج مخرج الغالب، فأمهات المؤمنين أولى بالدخول في هذا من كل محصنة، ولاسيما التي كانت سبب النزول، وهي عائشة بنت الصديق رضي الله عنهما، وقد أجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبَّها بعد هذا ورماها به بعد الذي ذُكر في الآية فإنه كافر؛ لأنه معاند للقرآن. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">والله أعلم." </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[3/ 2028]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال أبو بكر بن العربي: "إن أهل الإفك رموا عائشة المطهرة بالفاحشة فبرأها الله، فكل مَن سبَّها بما برَّأها الله منه فهو مكذب لله، ومن كذَّب الله فهو كافر، فهذا طريق قول مالك، وهي سبيل لائحة لأهل البصائر، ولو أن رجلاً سبَّ عائشة بغير ما برَّأها الله منه لكان جزاؤه التأديب.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال أبو السائب القاضي: "كنت يومًا بحضرة الحسن بن زيد بن علي بطبرستان، وكان بحضرته رجل فذكر عائشة بذكر قبيح من الفاحشة، فقال: يا غلام اضرب عنقه، فقال له العلويون: هذا رجل من شيعتنا، فقال: معاذ الله! إن هذا رجل طعن على النبي صلى الله عليه وسلم، قال الله تعالى: </span><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: blue; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">((الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ))</span><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[النور:26]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">فإن كانت عائشة خبيثة، فالنبي صلى الله عليه وسلم خبيث، فهو كافر فاضربوا عنقه، فضربوا عنقه وأنا حاضر.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال القاضي أبو يعلى: "من قذف عائشة بما برَّأها الله منه كفرَ بلا خلاف، وقد حكى الإجماع على هذا غير واحد، وصرَّح غير واحد من الأئمة بهذا الحكم".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال ابن قدامة المقدسي: "ومن السنة الترضي عن أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين المطهرات المبرآت من كل سوء، وأفضلهن خديجة بن خويلد وعائشة الصدِّيقة بنت الصدِّيق التي برَّأها الله في كتابه، زوج النبي صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة، فمن قذفها بما برَّأها الله منه فقد كفر بالله العظيم.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">حكى العلامة ابن القيم اتفاق الأمة على كفر قاذف عائشة رضي الله عنها، حيث قال: "واتفقت الأمة على كفر قاذفها".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال بدر الدين الزركشي: "مَن قذفها فقد كفر؛ لتصريح القرآن الكريم ببراءتها".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال أبو موسى وهو عبد الخالق بن عيسى بن أحمد بن جعفر الشريف الهاشمي إمام الحنابلة ببغداد في عصره: "ومن رمى عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه فقد مرق من الدين ولم ينعقد له نكاح على مسلمة" </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[الصارم المسلول: ص 56-568]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال الإمام النووي في صدد تعداده الفوائد التي اشتمل عليها حديث الإفك الحادية والأربعون: براءة عائشة رضي الله عنها من الإفك، وهي براءة قطعية بنص القرآن العزيز، فلو تشكك فيها إنسان والعياذ بالله صار كافراً مرتداً بإجماع المسلمين. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال ابن عباس وغيره: "لم تزن امرأة نبي من الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، وهذا إكرام من الله تعالى لهم" </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[شرح النووي على صحيح مسلم: 17/ 117-118]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">.</span></b></p> <p style="TEXT-ALIGN: justify; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">قال السيوطي عند آيات سورة النور التي نزلت في براءة عائشة رضي الله عنها، من قوله تعالى: </span><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: blue; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">((إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ))</span><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[النور:11]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> الآيات.. </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">نزلت في براءة عائشة فيما قُذِفَت به، فاستدل به الفقهاء على أن قاذفها يُقتل لتكذيبه لنص القرآن، قال العلماء: قذف عائشة كفر؛ لأن الله سبَّح نفسه عند ذكره، فقال: </span><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: blue; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">((سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ))</span><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA"> </span></b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">[النور:16]</span><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">، كما سبَّح نفسه عند ذكر ما وصفه به المشركون من الزوجة والولد".</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">2- بيان أن تكفير وسب وشتم عائشة رضي الله عنها أصل متفق عليه بين شيعة اليوم، من خلال إظهار أقوال وكتابات مراجعهم المعاصرين، ومن خلال أقوال المتشيعين اليوم، لتأكيد أن جوهر التشيع الذي يدعى له المسلمون هو سب الصحابة وأمهات المؤمنين.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">3- بيان التدليس والتلبيس في البيانات التي صدرت من بعض الشيعة في الإنكار على الخبيث، حيث خلت من الاعتراف بإيمان عائشة وفضلها، كما خلت من التبرؤ من فكرة التكفير والشتم التي يقوم معتقدهم عليها، لتركز على الفاعل الخبيث فحسب.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">4- مطالبة الشيعة بالتبرؤ من كافة معتنقي التكفير والشتم لعائشة رضي الله عنها، قديماً وحديثاً كالمجلسي والخميني وغيرهم لأن الجريمة واحدة، إن كانوا صادقين.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">5- بسبب فداحة الجريمة خرجت بيانات شيعية تندد بجريمة المجرم الفار ياسر, الإدانة، إلا أننا نحتاج معالجة أصل المشكلة وهو وجود تراث شيعي متطرف يكفر ويشتم الصحابة وأمهات المؤمنين في الكتب والروايات الشيعية يسكت عنه مراجع الشيعة المعاصرون، المشكلة الحقيقة أنه إذا لم يقم الشيعة بمراجعة نقدية لمذهبهم للتخلص من الغلو والتطرف تجاه الصحابة وأمهات المؤمنين وبقية المسلمين، فستبقى المشكلة قائمة، كلما هدأت أشعلها من جديد متطرف جديد.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">لذا يجب مطالبة الشيعة بعمل مراجعات على غرار كثير من المؤتمرات الرسمية لمراجعة الفكر الإسلامي المعاصر كمؤتمر رسالة عمان، أو مراجعات الجماعات الجهادية، حتى نصل لأرضية مشتركة حقيقية يمكن بناء التعاون والوحدة عليها بين السنة والشيعة.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">6- مطالبة الشيعة بعقاب من تطاول من أفرادهم وهم كثر لا بارك الله فيهم على أمهات المؤمنين والصحابة رضي الله عنهم.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">7- مطالبة الشيعة وخاصة خامنئي بخطوات عملية في نشر فضائل عائشة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهن وسائر الصحابة، باللغة الفارسية وعبر وسائل الإعلام العامة إن كانوا صادقين.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">8- مطالبة دعاة التقريب والتحالف السياسي بحمل إيران والشيعة على عدم الاعتداء على الصحابة وأمهات المؤمنين، وعدم الاعتداء على سنة إيران أو جيرانهم في البحرين والإمارات واليمن ولبنان وغيرها.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">فإن عجزوا عن ذلك وإيران ترفع شعارات الوحدة وتبحث عن حلفاء لها تستخدمهم في صراعها على النفوذ مع الغرب، فكيف سيكون حالها حين تفرض هيمنتها وسلطانها؟</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">نصيحة لدعاة الترقيع والتبرير:</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ليس هذا من شأنكم، وإنما أنتم تحاولون الترقيع والتبرير لموقف سياسي اتخذتموه مسبقاً بالتحالف مع إيران، وتحاولون التبرير لكل خطأ يصدر من الشيعة، أنتم تنظرون إلى إيران على أنها داعمة لقضية فلسطين، ولذلك تحاولون تبرئة الشيعة من هذه الجريمة، رغم أنها ثابتة لا مجال للتهرب منها.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ولكننا نتنزل معكم ونقول: ليكن لإيران مواقف سياسية إيجابية تجاه قضية فلسطين، فهل هذا مبرر مقبول للتغاضي عن اعتداءات الشيعة تجاه عقيدتنا وصحابة رسول صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين؟</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">بعض الطيبين ولا أقول السذج من هؤلاء الكتاب حين يجد ذكراً لعائشة رضي الله عنها في رواية أو مسألة فقهية هنا أوهناك من كتب الشيعة، يظن أنها الدليل على كون الشيعة أو بعضهم يحترمون أم المؤمنين!</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">إن هذا كلام منْ لا يعرف أن التشيع دين متطور يؤسسه أصحابه حسب الزمان والمكان والحالة السياسية، وأن التقية هي تسعة أعشار الدين، فهؤلاء لا يدركون أبجديات الفكر الشيعي، وقديما قيل: أن من تكلّم في غير فنّه أتى بالعجائب!</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">ولذا ننصحهم بترك الدفاع عن الفكر الشيعي وليكن دفاعهم مقتصراً على سياسة إيران، فهذا أسلم لدينهم، فلا يجوز لهم محاربة ثوابت الإسلام بسبب مصلحة سياسية كما زعموا!!</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; COLOR: red; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">المراجع: </span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">- مطاعن الرافضة في أمهات المؤمنين موقع فيصل نور.</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">- ما لا يسع المسلم جهله في قضية الاعتداء على الصديقة عائشة رضي الله عنها .</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">- عبد العزيز بن صالح المحمود</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">- جريمة ياسر الحبيب ومعالجة الجذور أسامة شحادة - الغد (24/ 9/ 2010).</span></b></p> <p style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; FONT-SIZE: 13pt" lang="AR-SA">- بركة نصرة أم المؤمنين تصدع التشيع الديني مجلة الراصد العدد (89 ص:3، 2).</span></b></p> <p style="TEXT-ALIGN: left; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir="rtl" align="right"><b><span style="FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; COLOR: blue" lang="AR-SA">المصدر: منبر علماء اليمن.</span></b></p> <p style="TEXT-ALIGN: justify" dir="rtl" class="MsoNormal"><span style="FONT-SIZE: 13pt" dir="ltr"></span> </p>
التعليقات