ندوة المذاهب .. مناظرة بين أهل السنة والشيعة في بوركنا فاسو
عبد الغفار تراوري الموسوي
السبت 24 أغسطس 2013 م
<p dir="rtl" style="text-align: center;"><br></p>
<p dir="rtl" style="text-align:justify;text-kashida:0%">
<font face="Simplified Arabic" style="font-size: 14pt">أهدي كتابي هذا أولاً إلى رجال الشيعة, وعلماء مذهب أهل البيت, أن ركناً من أركانهم, وآية من آياتهم, قد ارتمى على الأرض ساجداً, وشهد ذلك الشاهدون وكان الله شاهدا, بسبب ظهور الحق أمامه, وسعى إلى أن يصلح إسلامه, وإني أحلف بالله خالق الحبة, أنه ما كان من الأحبة, بل حبه لله رب الفلق, قاده إلى أن يحسن إسلامه لينقذ الخلق, ولو أنكم أيضاً تفكرتم بعقلكم, وتابعتم الأمور بذهنكم, لرأيتم مثل الذي رأى, ولآمنتم بالذي روى.</font></p>
<p dir="rtl" style="text-align:justify;text-kashida:0%">
<font face="Simplified Arabic" style="font-size: 14pt">ثم أهدي هذا الكتاب إلى كل مفكر في الدين, يهتم بالذي جاء به رسول رب العالمين, فإلى كل هؤلاء أهدي كتابي إليهم سائلاً المولى القدير, أن يفتح عقول علماء طالبي الحق, ليعرفوه وليعملوا به؛ إنه سميع الدعاء، عليم بما في صدور العالمين.</font></p>
تصفح الكتاب
التعليقات
شيخ الصالح ترواريالإثنين 6 مارس 2017 م
يا فضيلة الشيخ السلام عليكم ورحمةالله .س.من هوالإمام الحقيقي بعد النبي ص. س .أبوبكر وعلي أيهما أفضل
رضا الاسديالأربعاء 16 سبتمبر 2015 م
الخطبة الشقشقية،،هذا الكلام تحت كلام الخالق ،،فوق كلام المخلوق،،ولايستطيع احد بعدالنبي ص،،ان يتفوه مثل هذه البلاغه،،فلذلك لايحتاج الى سند اودليل،،،،
قال الشيخ المفيد «رحمه الله»:عن ابن عباس،
قال: كنت عند أمير المؤمنين «عليه السلام» بالرحبة، فذكرت الخلافة، وتقديم من تقدم عليه، فتنفس الصعداء، ثم قال والنص لنهج البلاغة:
(أما والله، لقد تقمصها ابن أبي قحافة، وإنه ليعلم أن محلي منها محل القطب من الرحى. ينحدر عني السيل، ولا يرقى إلي الطير، فسدلت دونها ثوباً، وطويت عنها كشحاً. وطفقت أرتأي بين أن أصول بيد جذاء، أو أصبر على طخية عمياء، يهرم فيها الكبير، ويشيب فيها الصغير، ويكدح فيها مؤمن حتى يلقى ربه. فرأيت أن الصبر على هاتا أحجى، فصبرت وفي العين قذى، وفي الحلق شجا، أرى تراثي نهبا حتى مضى الأول لسبيله، فأدلى بها إلى من بعده.
:فيا عجبا بينا هو يستقيلها في حياته، إذ عقدها لآخر بعد وفاته، لشد ما تشطرا ضرعيها، فصيرها في حوزة خشناء، يغلظ كلامها [كلمها] ويخشن مسها. ويكثر العثار فيها، والاعتذار منها، فصاحبها كراكب الصعبة إن أشنق لها خرم، وإن أسلس لها تقحم.فمني الناس لعمر الله بخبط وشماس، وتلون واعتراض.فصبرت على طول المدة، وشدة المحنة.حتى إذا مضى لسبيله، جعلها في جماعة زعم أني أحدهم، فيا لله وللشورى، متى اعترض الريب في مع الأول منهم، حتى صرت أقرن إلى هذه النظائر. لكني أسففت إذ أسفوا، وطرت إذ طاروا. فصغى رجل منهم لضغنه، ومال الآخر لصهره، مع هن وهن. إلى أن قام ثالث القوم نافجاً حضنيه، بين نثيله ومعتلفه، وقام معه بنو أبيه يخضمون مال الله خضمة [خضم] الإبل نبتة الربيع.. إلى أن انتكث فقتله، وأجهز عليه عمله، وكبت به بطنته.فما راعني إلا والناس كعرف الضبع إليَّ، ينثالون علي من كل جانب حتى لقد وطئ الحسنان، وشق عطفاي، مجتمعين حولي كربيضة الغنم.فلما نهضت بالأمر نكثت طائفة، ومرقت أخرى، وقسط آخرون، كأنهم لم يسمعوا كلام الله حيث يقول: ﴿تِلْكَ الدَّارُ الْآَخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوّاً فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَاداً وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ﴾.بلى والله لقد سمعوها ووعوها، ولكنهم حليت الدنيا في أعينهم، وراقهم زبرجها.أما والذي فلق الحبة، وبرأ النسمة، لولا حضور الحاضر، وقيام الحجة بوجود الناصر، وما أخذ الله على العلماء أن لا يقاروا على كظة ظالم، ولا سغب مظلوم، لألقيت حبلها على غاربها، ولسقيت آخرها بكأس أولها، ولألفيتم دنياكم هذه أزهد عندي من عفطة عنز،،)
واماحديث الثريد،،(فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام." جاء في الصحيحين عن أبي موسى الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( كمُل من،،،،،،،
ياشيخ هل هذا مدح ام ذم؟ والله انني لاستحي ان يشبهني سائرالناس بالثريد،،،حاشاالحبيب رسول الله ص،،،اشرف الخلق وسيدالفصحاء والبلغاء وهومعلم الامام علي ع،،ان يتكلم بهذا الكلام الركيك فلغة العرب واسعه فماوجد غيرالثريد؟وقس على ذلك من الاكاذيب والطرهات في الصحيحين وغيرها،،،،،،
محمد الاسترالي السبت 22 أغسطس 2015 م
نشكر الوهابيه على جنونها فلو لاها ما انتشر مذهب ال البيت