الرافضة ..بلا كتب رجال ولا أسانيد حتى المائة الرابعة..!
مدير الموقع
الثلاثاء 25 أبريل 2017 م
<p dir="rtl" style="text-align: center;"> </p><p dir="rtl" style="text-align: center;"><font face="Simplified Arabic" size="4"><font face="Simplified Arabic" size="4" color="red"><b><br></b></font></font></p><p dir="rtl" style="text-align: center;"><font face="Simplified Arabic" size="4"><font face="Simplified Arabic" size="4" color="red"><b>الرافضة ..بلا كتب رجال ولا أسانيد حتى المائة الرابعة..!</b></font></font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4"><b><font face="Simplified Arabic" size="4" color="red"></font></b>خالد أهل السنة </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">وأقول من الذي علّم الرافضة الأسانيد والتأليف في كتب الرجال من السابق ومن اللاحق من هو العالة على الآخر من هو الذي أضاع مشيته ومشية الحمام والقطا..؟ </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4"><font face="Simplified Arabic" size="4" color="blue"><b>ما أبعد الرافضة وما أفظعهم: </b></font></font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4"><b><font face="Simplified Arabic" size="4" color="blue"></font></b>لقد اهتم أهل السنة والجماعة في التدقيق بالأسانيد من مقتل ذي النورين الخليفة الراشد الشهيد عثمان بن عفان - رضي الله عنه - بعد أن قتله المجرمون وهو ابن اثنتان وثمانون سنة صائماً يتلو القرآن .</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">قال ابن سيرين رحمه الله </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">" لم يكونوا يسألون عن الأسانيد فلما وقعت الفتنة قالوا سمّوا لنا رجالكم..! فينظر الى أهل السنة فيؤخذ حديثهم وينظر الى أهل البدعة فلا يؤخذ حديثهم " </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4"><font face="Simplified Arabic" size="4" color="blue"><b>فانظر أخي من أهل السنة والجماعة :</b></font></font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4"><b><font face="Simplified Arabic" size="4" color="blue"></font></b>كان التدقيق بالأسانيد من تاريخ ( 35 ) للهجرة </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">والتدوين الرسمي بالدفاتر عام ( 99 ) للهجرة بأمر من الخليفة عمر بن عبد العزيز - رحمه الله تعالى - والرافضة...سكارى...حتى....القرن الرابع...وفي حالة من الخزي والعار والأغاليط والتناقض المزعج للعقول حتى شاعت عند الناس هذه القاعدة</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">(إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم ) </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">وبذلك نشأ علم ميزان الرجال أو الجرح والتعديل الذي هو عمدة علم الحديث بل مع التحري والتدقيق نجد الاهتمام بالأسانيد بدأ من خلافة خليفة رسول الله الصديق ثم خلافة أمير المؤمنين الفاروق رضي الله عنهما قبل الفتنة بسنين عددا وبعد الفتنة...ارتفعت العناية بالأسانيد الى الدرجات القصوى والأدلة على هذا وافرة </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">من تحري أهل السنة والجماعة من الصحابة والتابعين للأسانيد أنهم يعرضون حديث الراوي على رواية غيره من أهل الحفظ والإتقان فحيث لم يجدوا له موافقًا على أحاديثه أو كان الأغلب على حديثه المخالفة ردوا أحاديثه أو تركوه إلى غير ذلك من الوسائل التي اتبعوها وميزوا بها الصحيح من السقيم والسليم من المدخول وهكذا لم ينقض القرن الأول إلا وقد وجدت أنواع من علوم الحديث مردها جميعا إلى نوعين المقبول ( وهو الذي سمي فيما بعد بالصحيح والحسن )والمردود ( وسمي بعد ذلك الضعيف بأقسامه الكثيرة ) </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">فأيــــن الرافضة....من صنيع أهل السنة </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">فهل يستوى الرافضي الأعمى....بالسني البصير </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">وهل تستوي الظلمات والنور والظل والحرور والأحياء والأموات القرون...الثلاثة....المفضلة </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">هي...العصر الذهبي لتدوين السنة النبوية </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">انظر فقط....إلى تاريخ ولادة ( بعض) الأئمة </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4"><font face="Simplified Arabic" size="4" color="blue"><b>جبال الحفظ :</b></font></font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4"><b><font face="Simplified Arabic" size="4" color="blue"></font></b>الإمام أحمد بن حنبل - رحمه الله- مولود سنة (164) هـ </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">الإمام البخاري - رحمه الله - مولود سنة (194 ) هـ </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">الإمام الترمذي - رحمه الله- مولود سنة (200) هـ </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">الإمام أبو داود - رحمه الله- مولود سنة ( 202 )هـ </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">الإمام مسلم - رحمه الله- مولود سنة (206 )هـ </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">الإمام ابن ماجه - رحمه الله- مولود سنة ( 209 ) هـ </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">الإمام النسائي - رحمه الله- مولود سنة (215 )هـ </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">لم يكن للرافضة كتاب في أحوال الرجال حتى ألف الكشي في المائة الرابعة كتاباً لهم في ذلك جاء على غاية الاختصار وليس فيه ما يغني في هذا الباب ..!! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">وقد أورد أخباراً متعارضة في الجرح والتعديل </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">(كما أنه في كثير من الأسانيد قد وقع غلط واشتباه في أسامي الرجال أو آبائهم أو كناهم أو ألقابهم ) </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">انظر تنقيح المقال للممقاني 1177 </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">وأما التأليف في أصول الحديث وعلومه فقد كان معدوماً عندهم..!! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">حتى ظهر زين الدين العاملي الملقب بالشهيد الثاني والمقتول سنة 965 هـ ...! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">وهذا ما يعترف به علماء الشيعة أنفسهم ومنهم الحائري في مقتبس الأثر 373 وأما رجال الأسانيد في هذه الكتب فيقول الطوسي عنهم </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">(إن كثيراً من مصنفي أصحابنا ينتحلون المذاهب الفاسدة ، </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">- ومع هذا يقول – إن كتبهم معتمدة ) </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">- الفهرست ص 24 25 بل قرر جملة من علماء الرجال عندهم كابن الغضائري وابن المطهر الحلي بأن القدح في دين الرجل لا يؤثر في صحة حديثه </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">-رجال الحلي ص 137 ...فسبحان من أعمى أعماق قلوبهم..! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">وهذا مثال خاطف عن راوٍ من رواة الحديث عند الشيعة </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">(جابر الجعفي )قال عنه الحر العاملي </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">(روى سبعين ألف حديث عن الباقر عليه السلام وروى مائة وأربعين ألف حديث والظاهر أنه ما روى بطريق المشافهة عن الأئمة عليهم السلام أكثر مما روى جابر)..! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">- وسائل الشيعة 20 151 </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">يعني أن رواياته تقريباً اثنين وأربعين ضعفاً لجميع مرويات (أبي هريرة- رضي الله عنه - )</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">بصحيحها وضعيفها وموضوعها ومكررها..! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">فلماذا لم يملأ الرافضة الدنيا نياحاً وصياحاً </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">على( جابر الجعفي( في كيفية روايته لهذا العدد( الفلكي )من الأحاديث ..! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">بينما نرى هجماتهم على أبي هريرة لا تكل ولا تمل ...! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">مع أن الكشي روى عن زرارة بن أعين قال سألت أبا عبدالله عن أحاديث جابر ؟ فقال ما رأيته عند أبي قط إلا مرة واحدة وما دخل علي قط </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">- رجال الكشي ص 191 </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">فإذا كان ( أبو هريرة رضي الله عنه) </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">قد روى خمسة آلاف حديث في خمس سنين عاشها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">أما جابر الجعفي فلا غرابة أن يروي( سبعين ألف حديث من جلسة واحدة)...! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">أم أن جابر كان يملك تقنية الحاسب الآلي في ذلك الوقت ..! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">فابتلع آلآف الأحاديث في جلسة يتيمة خاطفة...! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">ولم يجد الخوئي ما يدافع به عن هذه الرواية..! </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">إلا قوله ( لا بد من حمله على نحو من التورية ) </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">- معجم رجال الحديث 525 فهذا يوسف البحراني الشيعي يقول في كتابه لؤلؤة البحرين ص 47 </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">(والواجب إما الأخذ بهذه الأخبار كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار أو تحصيل دين غير هذا الدين وشريعة أخرى غير هذه الشريعة لنقصانها وعدم تمامها لعدم الدليل على جملة من أحكامها </font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">ولا أراهم يلتزمون شيئاً من الأمرين مع أنه لا ثالث لهما في البين وهذا بحمد الله ظاهر لكل ناظر ، غير متعسف ولا مكابر ) ..!</font></p><p dir="rtl" style="text-align: left;"><font face="Simplified Arabic" size="4"><font face="Simplified Arabic" size="3" color="blue"><b>المصدر: صيد الفوائد.</b></font></font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">
</font>
</p>