أيها المغفل الشيعة عدو
مدير الموقع
السبت 29 أبريل 2017 م
<p dir="rtl" style="text-align: center;"> </p><p dir="rtl" style="text-align: center;"><font face="Simplified Arabic" size="4"><font face="Simplified Arabic" size="4" color="red"><b><br></b></font></font></p><p dir="rtl" style="text-align: center;"><font face="Simplified Arabic" size="4"><font face="Simplified Arabic" size="4" color="red"><b>أيها المغفل الشيعة عدو</b></font></font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4"><b><font face="Simplified Arabic" size="4" color="red"></font></b>بعض المغفلين يعتقدون أن الشيعة -ومنهم حركة الحوثي في اليمن- ثوار أحرار..</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">بغض النظر عن عقائدهم أو كيدهم للإسلام والمسلمين، أو بغضهم لرسول الإسلام وأزواجه وأصحابه، أو هدمهم لعقائد الإسلام وسنة خير الأنام..</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">كل هذا لا يهم البعض ما دام هؤلاء ثوار أحرار هنكمل المشوار.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">ولهؤلاء أنقل لكم مقالاً يختصر عقائد الشيعة كتبه (عبد الله المحمدي) ومنشور بموقع المختار الإسلامي.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">الخطر القادم!</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">نعم إنه الخطر القادم، إنهم الشيعة، فهم يتربصون بنا أهل السنة ويريدون القضاء علينا، فلا بد أن نحذرهم ونحذر من انخدع بحسن معاملتهم وتلطفهم، ونصحًا للأمة فقد استعنت بالله في كتابة بعضًا من عقائد الرافضة (الاثنى عشرية)، لنبين لعامة أهل السنة والجماعة حقيقتهم، ويعرفوا عدوهم الحقيقي، وقد اعتمدت على الله أولاً وآخراً، ثم على كتاب سؤال وجواب في (الاثنى عشرية) للشيخ (عبد الرحمن الشثري) -كتاب رائع جدًا- ويدور محتوى الكتاب حول عقيدة الرافضة من خلال مؤلفاتهم، وكيف أن بعضهم يناقض بعضهم الأخر، وقد علق المؤلف على تناقضاتهم بتعاليق جميلة جدًا ومقنعة..</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">وإليك عقائد الشيعة باختصار</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">1-يعتقد بعض الشيعة أن الله بعث جبرئيل بالوحي إلى علي عليه السلام، فغلط جبرئيل وأنزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم، كتاب (المنية والأمل في شرح الملل والنحل ص30).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">2-يعتقد شيوخ الشيعة أن القرآن الكريم ناقص، وأن القرآن الحقيقي صعد به إلى السماء حينما أرتد الصحابة رضوان الله عليهم (كتاب التنبية والرد ص 25 للملطي).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">3-قالوا بسخافة بعض آيات القرآن، قال أحد شيوخ الشيعة وهو شيخهم الطبرسي في (كتاب الوثيقة صفحة211) وعلى اختلاف النظم كفصاحة بعض فقراتها البالغة حد الإعجاز وسخافة بعضها الآخر.. ألخ كلامه.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">4-يعتقد شيوخ الشيعة أن الرسول صلى الله عليه وسلم بلغ جزءًا من الشريعة وجعل الباقي عند علي بن أبي طالب ليبلغه! (تعليق شهاب الدين النجفي على إحقاق الحق للتستري ج2 288-289).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">5-يعتقد شيوخ الشيعة أن أئمتهم هم الواسطة بين الله وبين خلقه (كتاب بحار الأنوار ج2399).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">6-شيوخ الشيعة يقولون أن الحج إلى قبور الأئمة أهم عندهم من الحج إلى الكعبة المشرفة (كتاب ثواب الأعمال وعقاب الأعمال ص121-122).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">7-شيوخ الشيعة يقولون أن من زار قبر الحسين كمن زار الله في عرشه -تعالى الله عما يقولون- (كتاب المزار المفيد ص51).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">8-شيوخ الشيعة يقولون أن تراب وطين قبر الحسين شفاء من كل داء (كتاب الأمالي ص318ح93).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">9-شيوخ الشيعة لا يفرقون بين الله تعالى وبين أئمتهم كما في (كتاب مصابيح الأنوار في حل مشكلات الأخبار ج2 397 ح 222).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">10-يقول شيخ الشيعة الكليني في (كتابه الروضة من الكافي ج8 2103) أن الكواكب والنجوم لها تأثير في السعادة والشقاوة، وفي دخول الجنة والنار.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">11-تعتقد الشيعة أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه يعلم الغيب، ويقولون أنه يقول -وحاشاه يقول- أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به (ينظر كتاب مرآة الأنوار ص 59، للعاملي) ويعتقدون أيضًا أن علي يتصرف في الدنيا والأخرة! وينظر (كتابهم أصول الكافي ج1 308)، وأن علي هو من يحدث الصواعق والرعد والبرق.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">12-شيوخ الشيعة يقولون أن عليًا يحيي الموتى (ينظر كتاب أصول الكافي ج1 347).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">13-نفى شيوخ الشيعة نزول الله تعالى إلى السماء الدنيا، وحكموا على من أثبت هذه الصفة بالكفر (كتاب أصول الكافي، ج190-91).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">14-شيوخ الشيعة الإمامية الاثنى عشرية يصفون أئمتهم بصفات الله تعالى، ويسمونهم باسماء الله تعالى ينظر (كتاب أصول الكافي ج1 103).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">15-شيوخ الشيعة يقولون أنه ولا بد مع شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله أن تشهد أن علي ولي الله تعالى، فيرددونها في أذانهم وبعد صلواتهم، ويلقنوها موتاهم (كتاب فروع الكافي ج382).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">16-شيوخ الشيعة يقولون أن من لعن أبي بكر، وعمر، وعثمان، ومعاوية بن أبي سفيان، وعائشة، وحفصة رضي الله عنهم بعد كل صلاة فقد تقرب إلى الله بأفضل القربات (كتاب فروع الكافي ج3224).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">17-شيوخ الشيعة يقولون أن أئمتهم يملكون الضمان لشيعتهم بدخول الجنة (ينظر كتاب رجال الكشي ج5490 -491).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">18-يقول شيخ الشيعة إن إيمان المؤمن لا يكمل حتى يتمتع، والتمتع عندهم بأن يعرض الرجل على المرأة أن يتمتع بها فتوافق دون شهود أو ولي -وهو والله الزنا بعينه- ولقد قالوا أن من تمتع بامرأة مؤمنة فكأنما زار الكعبة سبعين مرة! (كتاب مصباح التهجد ص252 للطرسي).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">19-قال إمامهم (الخميني) وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة، والضم والتفخيذ، فلا بأس به حتى في الرضيعة (كتاب تحرير الوسيلة ج2221).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">20-يعتقد إمامهم الخميني أن البكاء على سيد الشهداء الحسين، وإقامة المجالس الحسينية هي التي حفظت الإسلام من أربعة عشر قرنًا (جريدة الاطلاعات الإيرانية العدد 15901 في تاريخ 16 8 1399هـ).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">21-شيوخ المذهب الشيعي يقولون أن الملائكة خلقهم الله من نور أئمتهم، وإن من وظائف الملائكة البكاء على قبر الحسين، وإنه قد وكل بقبر الحسين أربعة آلاف ملك يبكونه إلى يوم القيامة، وإن كل الملائكة يسألون الله أن يأذن لهم في زيارة قبر الحسين، ففوج ينزل وفوج يعرج (كتاب كنز جامع الفوائد ص 334 للكراجكي).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">22-شيوخ الشيعة يقولون إنه إذا تشاجر الملائكة فإن جبرئيل عليه السلام ينزل على علي بن أبي طالب رضي الله عنه فيعرج به إلى السماء لكي يصلح بينهم! (ينظر كتاب الأختصاص ص٢١٣ للمفيد).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">23-كان شيخ الشيعة (العلباء بن دراع) يفضل علي بن أبي طالب رضي الله عنه على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويقول إن الذي بعث محمدًا هو علي! وزعم أن محمد صلى الله عليه وسلم قد بعثه الله ليدعو إلى علي فدعا إلى نفسه، وكان العلباء يذم محمد صلى الله عليه وسلم (ينظر كتاب بحار الأنوار ج ٢٥٣٠٥ حاشية رقم١).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">24-شيوخ الشيعة يقولون إن الأئمة صلوات الله عليهم لا يتكلمون إلا بالوحي، وهذا من ضروريات دين الإمامية (كتاب بحار الأنوار ج١٧١٥٥).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">25-يقول الخميني في (كتابه الحكومة الإسلامية ص٥٢) يقول أن لأئمتنا مقامًا لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">26-يقول جواد مغنية إن الخميني أفضل من نبي الله موسى صلى الله عليه وسلم! (كما في كتاب الخميني والدولة الإسلامية ص١٠٧).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">27-عند الشيعة إن أول ما يسأل عنه الميت في قبره هو عن حب آل البيت (ينظر كتاب بحار الأنوار ج2779).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">28-عند الشيعة إن أهل مدينة قم بإيران -مركز الدولة الصفوية- يحاسبون في حفرهم ويحشرون من حفرهم إلى الجنة (ينظر كتاب بحار الأنوار ج ٥٧٢١٨ ح٤٨)، ويقول مشايخ الشيعة إن للجنة ثمانية أبواب فثلاثة منها لأهل قم.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">29-يقول شيخ الشيعة الحر العاملي إن حساب جميع الخلق يوم القيامة إلى الأئمة عليهم السلام. ينظر كتاب الفصول المهمة في أصول الأئمة ج١٤٤٦.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">30-يقول شيخهم الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية ج١٨١ يقول أرتد الناس كلهم بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم إلا أربعة سلمان الفارسي وأبو ذر الغفاري والمقداد بن الأسود وعمار بن ياسر وهذا مما لا إشكال فيه.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">31-يقول الخميني في كتابه (الحكومة الإسلامية ص٦٩) يقول الصحابة الذين يسمونهم المنافقين.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">32-يعتقد شيوخ الشيعة بأن أبا بكر رضي الله عنه خدم أكثر عمره للأوثان عابدًا للأصنام، وأن إيمانه كإيمان اليهود والنصارى، وأنه كان يصلي خلف الرسول صلى الله عليه وسلم والصنم معلق في عنقه، ويسجد له (كتاب الصراط المستقيم ج25155 ـــ ينظر كتاب بحار الأنوار ج 25172ــ ينظر الكشكول ص104 لحيدر بن علي حيدر الحلي الآملي ــ الأنوار النعمانية ج153).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">33-يعتقد شيوخ الشيعة عليهم لعنة الله أن عمر بن الخطاب كان مخنثًا وبه داء لا يداويه إلا ماء الرجال (وينظر كتاب الأنوار النعمانية ج163).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">34-تعتقد الشيعة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما يظهران لهم في كل موسم حج حتى يرمونهما بالحجارة اثناء رمي الجمار.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">35-تزعم الشيعة أن كفر عمر بن الخطاب رضي الله مساوٍ لكفر إبليس، إن لم يكن أشد منه، بل قال الشيعة إن إبليس يتعجب من شدة مضاعفة العذاب على عمر رضي الله عنه، فيقول إبليس من هذا الذي أضعف الله له العذاب وأنا أغويت هذا الخلق جميعًا (انظر تفسير العياشي ج٢٢٤٠ح٩ سورة إبراهيم).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">36-يقول شيخ الشيعة المجلسي في كتابه (جلاء العيون ص٤٥) لا مجال لعاقل أن يشك في كفر عمر، فلعنة الله ورسوله عليه وعلى كل من اعتبره مسلمًا، وعلى كل من يكف عن لعنه، بل إن الخميني في كتابه (كشف الأسرار ص١٢٦) يصف عمر بن الخطاب بالكفر والزندقة، وأخيرًا يحتفل شيوخ الشيعة بيوم مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ويجعلونه عيدًا، بل إنهم يقدسون أبو لؤلؤة المجوسي ويصفونه بالشجاع لأنه قتل عمر رضي الله عنه.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">37-يقول المجلسي في كتابه (حق اليقين ص٥٢٢) إن أبا بكر وعمر كانا كافرين، والذي يحبهما فهو كافر أيضًا.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">38-يقول شيوخ الشيعة عثمان بن عفان كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم، قد كان ممن أظهر الإسلام وأبطن النفاق (كتاب الأنوار النعمانية ج١٨١).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">39-يعتقد الشيعة في أن من لم يجد في قلبه عداوة لعثمان بن عفان ولم يستحل عرضه ولم يعتقد كفره فهو عدو لله ورسوله، كافر بما أنزل الله (كتاب نفحات اللاهوت في لعن الجبت والطاغوت ق57 لعلي بن هلال الكركي).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">40-ذكر شيخهم (الطبرسي) في كتابه (الاحتجاج ج١٨٦) أن منزل الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان في جب في قعر جهنم، في تابوت مقفل على ذلك الجب صخرة إذا أراد الله أن يسعر نار جهنم كشف تلك الصخرة عن ذلك الجب فاستعاذت جهنم من وهج ذلك الجب.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">41-يعتقد شيوخ الشيعة أن من تبرأ من الخلفاء الثلاثة (أبي بكر وعمر وعثمان) في ليلة فمات في ليلته دخل الجنة (ينظر كتاب أصول الكافي ج٢٧٥١).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">42-يعتقد شيوخ الشيعة كفر عائشة بنت أبي بكر الصديق، وكفر حفصة بنت عمر رضي الله عنهم أجمعين (كتاب تفسير القمي ص 597 سورة غافر).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">43-يعتقد شيوخ الشيعة أن أحد أبواب النار السبعة لعائشة رضي الله عنها (ينظر تفسير العياشي ج٢٣٦٢)، وأن عائشة رضي الله عنها زانية! -هذا بهتان عظيم-، وأن مهديهم المنتظر سوف يحييها ويقيم عليها الحد -أين العقول ياعقلاء الشيعة؟!- (كتاب علل الشرائع ج٢٥٦٥ وكتاب حق اليقين للمجلسي ص ٣٤٧).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">44-قال شيخهم وسيدهم (علي غروي) أحد أكبر شيوخ الحوزة إن النبي صلى الله عليه وسلم لا بد أن يدخل فرجه النار، لأنه وطئ بعض المشركات -يقصدون عائشة، وحفصة- (ينظر كتاب كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار ص ٢٤ للموسوي).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">45-يعتقد شيوخ الشيعة أن زيارة قبور وأضرحة الأئمة والأولياء فريضة من الفرائض، ويكفر تاركها (ينظر كتاب كامل الزيارات، ص١٨٣).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">46-التقية عند الشيعة هي كتمان الحق وستر الاعتقاد فيه، وكتمان المخالفين وترك مظاهرتهم بما يعقب ضررًا في الدين أو الدنيا، وقالوا لا إيمان لمن لا تقية له (كتاب شرح عقائد الصدوق ص261، ملحق بكتاب أوائل المقالات ــ وكتاب أصول الكافي ج2573).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">47-عند شيوخ الشيعة أن من ترك التقية كمن ترك الصلاة وتركها من الموبقات ويتعاملون معنا معاشر السنة بالتقية بل إنهم قالوا إن تارك التقية كافر خارج عن دين الله. (ينظر كتب من لا يحضره الفقيه ج2313 ــ والمكاسب المحرمة ج2163).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">48-قال شيوخ الشيعة من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فلا يتكلم في دولة الباطل إلا بالتقية، ويقصدون بدولة الباطل ديار المسلمين من أهل السنة، فعلماء الشيعة يسمون دار الإسلام دار التقية (كتاب جامع الأخبار ص١١٠).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">49-صلاة الشيعة خلف أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي تقية، فقد رووا من صلى خلف المنافقين بتقية كان كمن صلى خلف الأئمة (كتاب جامع الأخبار ص١١٠).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">50-شيوخ الشيعة يعتقدون بالرجعة، وهي رجعة كثير من الأموات إلى الدنيا قبل يوم القيامة في صورهم التي كانوا عليها (كتاب أوائل المقالات ص٤٦).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">51-عندما يرجع كثير من الأموات إلى الدنيا يكون من ضمن الذين رجعوا الأنبياء والمرسلون، والسبب في رجعتهم كما يقول شيوخ الشيعة لكي يصبحوا جنودًا ومرسلين يقاتلوا تحت راية علي بن أبي طالب رضي الله عنه (بحار الأنوار ج٥٣٤١ح٩باب الرجعة).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">52-يعتقد مشايخ الشيعة أن مهديهم المنتظر قد دخل سردابًا في بيت والده في سامراء في العراق، وكان عمره خمس سنوات، والصحيح أن مهديهم المزعوم قد توفي سنة ٢٦٠هـ وليس له عقب ينظر (كتاب المقالات والفرق ص102) وقد قالوا بغيبته ليأكلوا أموال الناس.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">53-شيوخ الشيعة يقولون أن صلاة الجمعة لا تجب عليهم حتى يخرج مهديهم المزعوم من سردابه، لكي يصلي بهم (ينظر مفتاح الكرامة في شرح قواعد العلامة لمحمد جواد العاملي ج2 69 كتاب الصلاة).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">54-شيوخ الشيعة يقولون إن الجهاد قبل خروج المهدي المنتظر حرام كحرمة الميتة والدم ولحم الخنزير</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">)ينظر كتاب فروع الكافي ج5787).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">55-صرح شيوخ الشيعة بأن مهديهم المنتظر يحيي أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ثم يصلبهما على جذع نخلة، ويقتلهما كل يوم ألف قتله (ينظر كتاب مختصر بصائر الدرجات ص 187188).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">56-روى إمامهم النعماني في كتابه (الغيبه ص٢٤١)، أنه قال قال أبو عبد الله عليه السلام ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح، وأومأ بيده إلى الحلق.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">57-يعتقد مشايخ الشيعة بأن المهدي المنتظر يقتل الحجاج بين الصفا والمروة، ويهدم المسجد الحرام والمسجد النبوي والحجرة النبوية، ويحكم بحكم آل داوود (ينظر كتب بحار الأنوار ج5340، والغيبة للطوسي ص306، وأصول الكافي ج1300).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">58-يعتقد مشايخ الشيعة بأن الشيعي خلقه الله من طينة خاصة، والسني خلقه الله من طينة أخرى، وجرى المزج بين الطينتين بوجه معين فما في الشيعي من معاصي وجرائم هو من تأثره بطينة السني، وما في السني من صلاة وصيام وصلاح وأمانة هو من تأثرة بطينة الشيعي، فإذا كان يوم القيامة فإن سيئات وموبقات الشيعة توضع على أهل السنة وحسنات أهل السنة تعطى للشيعة (كتاب علل الشرائع ج٢٤٧٨).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">59-عقيدة الشيعة في أهل السنة والجماعة بأنهم أهل النار، وأنهم كفار أنجاس، ولا تجوز الصلاة عليهم ولا تحل ذبائحهم، وإنهم أولاد زنا، وأنهم قردة وخنازير، ويجب قتالهم واغتيالهم، ويجب سرقة أموالهم والاختلاف معهم، بل جعلوا لعن أهل السنة من أفضل العبادات (ينظر كتب بحار الأنوار ج8368-370 والأنوار النعمانية ج2306، والروضة من الكافي ج82109، وكتاب علل الشرائع ج2584-585، وكتاب وسائل الشيعة ج12437 وكتاب جواهر الكلام ج 2262).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">60-إذا قام الشيعة بالصلاة على جنائز أهل السنة في الحرمين الشريفين -وبعضهم لا يصلي- فصلاتهم من أجل الدعاء على أموات أهل السنة (ينظر فروع الكافي ج٣١٢٢)، وانظر ماذا يقول شيخهم (ابن بابويه القمي) في كتابه (فقه الرضا ص١٧٨، باب الصلاة على الميت) يقول وإذا كان الميت مخالفًا فقل في تكبيرتك الرابعة اللهم اخز عبدك وابن عبدك هذا، اللهم اصله نارك، اللهم أذقه أليم عقابك وشديد عقوبتك، وأورده نارًا، واملأ جوفه نارًا، وضيق عليه لحده، فإنه كان معاديًا لأوليائك، ومواليًا لأعدائك، اللهم لا تخفف عنه العذاب، واصبب عليه العذاب صبًا، فإذا رُفعت جنازته فقل اللهم لا ترفعه ولا تزكه.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">61-يقول الشيخ (الموسوي) -وقد كان شيعيًا فعرف طريق الحق فلم يتكبر ويتبع هواه، فأصبح من أهل السنة والجماعة- يقول في كتابه (كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار ص٤٦) وكم من متمتع جمع بين المرأة وأمها، وبين المرأة وأختها، وبين المرأة وعمتها أو خالتها وهو لا يدري، بل فعل ذلك أحد كبار مشايخهم حيث تمتع بامرأة فولدت منه بنتًا، وقام بعد سنين فتمتع بتلك البنت.</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">62-يجوز للشيعي العمل تحت حكومة سنية إذا كان الهدف الحقيقي من وراء ذلك هو الحد من المظالم أو من أجل إحداث انقلاب على القائمين بالأمر (كتاب ولاية الفقية ص١٤٢١٤٣، للخميني).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">63-لتعلم أن الشيعة لم يفتحوا شبرًا واحدًا من ديار الكفر، بل سلموا ما استطاعوا من بلاد المسلمين، وعوراتهم وأموالهم للكفار من جميع الديانات، كما فعل (ابن العلقمي الرافضي) حينما سلم الخليفة العباسي المستعصم بالله للقائد المغولي (هولاكو)، وكان دليل المغول في هجومهم على بلاد المسلمين رافضي آخر هو (نصير الدين الطوسي).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">64-هل شيوخ الشيعة يجتمعون معنا نحن أهل السنة على رب واحد، ونبي واحد وإمام واحد؟</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">أجاب على هذا السؤال إمامهم (نعمة الله الجزائري) بقوله إنا لم نجتمع معهم على إله واحد، ولا على نبي واحد، ولا على إمام واحد، وذلك إنهم يقولون إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وآله نبيه وخليفته بعده أبو بكر، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينًا (كتاب الأنوار النعمانية ج٢٢٧٨).</font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4">65-يقول الشيعة إن فضل زيارة قبر علي بن أبي طالب رضي الله عنه يكتب الله له بكل خطوة حجة مقبولة وعمرة مبرورة، ويكتب الله له أجر مائة ألف شهيد، ويغفر له الله ما تقدم من ذنبه وما تأخر، ويبعث من الآمنين ويهون عليه الحساب، وتستقبله الملائكة (كتاب وسائل الشيعة ج١٠٤٥٨، وكتاب تهذيب الأحكام ج٦١٣٠٦).</font></p><p dir="rtl" style="text-align: left;"><font face="Simplified Arabic" size="4"><font face="Simplified Arabic" size="3" color="blue"><b>المصدر: طريق الإسلام.</b></font></font></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"></p><p style="text-align:justify;text-kashida:0%" dir="rtl"><font face="Simplified Arabic" size="4"> </font> </p>
التعليقات